5 مايو 2024 18:37 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

غازبروم تهدد: سنوقف إمداداتنا إذا حدد الغرب حد أقصى لسعر الغاز الروسي

أليكسي ميللر الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم
أليكسي ميللر الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم

قال أليكسي ميللر، الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم، اليوم الأحد، إن خطط الحد من أسعار صادرات الغاز الروسية ستؤدي إلى وقف الإمدادات، مرددًا تهديدًا مماثلًا من الرئيس فلاديمير بوتين، حيث دفع الصراع في أوكرانيا عملاء الاتحاد الأوروبي إلى تقليل مشترياتهم من الطاقة الروسية، بينما تحاول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي فرض حد أقصى لسعر النفط والغاز الروسي.

وأفاد ميللر، في تصريحات أذاعها التلفزيون الحكومي، أن مثل هذا القرارات من جانب واحد هو بالطبع انتهاك للعقود القائمة، مما سيؤدي إلى وقف الإمدادات، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين، قد هدد الشهر الماضي بقطع إمدادات الطاقة إذا تم فرض قيود على الأسعار، محذرًا الغرب من أنها سوف تتجمد إذا أقدمت على اتخاذ هذا القرار، حيث سيؤدي قطع الإمدادات من روسيا، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم بعد المملكة العربية السعودية وأكبر مصدر للغاز الطبيعي في العالم، إلى اضطراب أسواق الطاقة العالمية، مما يترك الاقتصاد العالمي في مواجهة أسعار طاقة أعلى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الغاز الروسية الاتحاد الأوروبي سعر النفط الغاز الروسي إمدادات الطاقة المملكة العربية السعودية روسيا الغزو الروسي سعر الوقود اليوم سعر النفط اليوم مجموعة السبع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات