4 مايو 2024 15:46 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أكبر شركة للنحاس في العالم ترفع أسعار منتجاتها بأوروبا

النحاس
النحاس

تسعى شركة النحاس التشيلية "كوديلكو"، أكبر منتج للنحاس في العالم، إلى بيع النحاس بعلاوة قياسية للمشترين الأوروبيين تبلغ 235 دولارا للطن فوق مستوى بورصة لندن.

وقالت مصادر مطلعة لرويترز، إن هناك حالة من التخوف لدى المشترين الأوروبيين من شراء المعادن الروسية، مما زاد الطلب على المصادر غير الروسية، ما دفع الشركة التشيلية إلى رفع أسعار منتجاتها.

وتعد روسيا لاعبًا هامًا في سوق المعادن الأوروبي، إذ زودت روسيا الاتحاد الأوروبي بنحو 292 ألف طن خلال العام الماضي، وهو ما يمثل أكثر من 25% من إجمالي واردات النحاس الأرووبية البالغة 801 ألف طن.

وعلى الصعيد اذته، أعلنت شركة "Aurubis"، أكبر منتج للنحاس في أوروبا، أنها سترفع أسعار منتجاتها النحاسية إلى العملاء الأوروبيين من 123 دولارًا للطن، لتصبح خلال العام المقبل 228 دولارًا للطن فوق سعر بورصة لندن.

وتعرض شركة النحاس النمساوية " Montanwerke " للعملاء علاوة قدرها 295 يورو للطن فوق متوسط سعر بورصة لندن للمعادن، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة.

الإنتاج العالمي من النحاس

خلال أغسطس الماضي، تراجع إنتاج تشيلي من النحاس بنسبة 10.2% على أساس سنوي، ليسجل نحو 415.5 ألف طن.

وتعتبر تشيلي هي المنتج الأهم للمعدن في العالم، وتمكنت من إنتاج نحو 5.6 مليون طن خلال العام الماضي.

وعلى صعيد ثاني أكبر منتج للنحاس في العالم، انخفض إنتاج بيرو من المعدن خلال أغسطس الماضي بنسبة 1.5% ليسجل إجمالي إنتاج البلاد نحو 207.739 ألف طن.

كما انخفض إنتاج الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية بنسبة 0.3% خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، لتسجل 1.5 مليون طن خلال تلك الأشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر شركة للنحاس في العالم كوديلكو المعادن الروسية الاتحاد الأوروبي أكبر منتج للنحاس في أوروبا الإنتاج العالمي من النحاس إنتاج بيرو من النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات