1 مايو 2024 04:10 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أسعار السلع

أسعار القمح اليوم الاثنين.. قفزة محلية وعالمية

أسعار القمح اليوم
أسعار القمح اليوم

واصلت أسعار القمح اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022، ارتفاعها لدى تجار الجملة في السوق المحلي، حيث زاد سعر القمح الروسي بروتين 11.5%، والقمح الأوكراني 11.5%، والقمح الروسي بروتين 12.5%.

سعر القمح

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لإتاحة شراء القمح والدقيق الحر الفاخر لجميع الصناعات الغذائية، والمخابز السياحية، ومخابز الفينو؛ بهدف زيادة المعروض من هذه السلع الهامة؛ للحفاظ على استقرار أسعارهما.

وشدد المصيلحي، على أنه تم التوجيه للهيئة العامة للسلع التموينية لإتاحة توفير القمح لمن يرغب ولكافة الصناعات الغذائية بسعر 8700 جنيه للطن ولمدة شهر؛ لزيادة المعروض من الأقماح للقطاع الخاص في الأسواق باعتباره أحد اهم السلع الاستراتيجية اللازمة في معظم منتجات الصناعات الغذائية، وعلى من يرغب في ذلك التقدم بطلب للهيئة العامة للسلع التموينية والبت فيه خلال 72 ساعة.

ومن ناحية أخرى شدد على إتاحة شراء الدقيق الحر الفاخر استخراج 72% من جانب وزارة التموين لمصانع المكرونة التي تعمل بمنظومة السلع التموينية بسعر 10000 جنيه للطن.

وأكد أن تلك الإجراءات تأتي بهدف الحفاظ على إتاحه واستقرار أسعار الدقيق الحر اللازم لصناعة الخبز الفينو والخبز السياحي، وكذلك صناعة المكرونة في ظل الأزمات التي يواجها ‏العالم، ونقص سلاسل الإمداد؛ بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، ‏وارتفاع أسعار القمح عالميًا.

‏وعلى الصعيد العالمي، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح في تداولات اليوم الاثنين 17 أكتوبر، في بورصة شيكاغو التجارية، وتقدم «أسواق للمعلومات» لمتابعيها آخر التغيرات التي تطرأ على أسعار القمح محليًا وعالميًا كالتالي:

أسعار القمح اليوم في مصر«للطن»

القمح الروسي بروتين 11.5%

صعد سعر القمح الروسي بروتين 11.5% بمقدار 100 جنيه، مسجلًا 10,700 جنيه للطن.

القمح الأوكراني بروتين 11.5%

وارتفع سعر القمح الأوكراني بروتين 11.5% بمقدار 200 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 10,800 جنيه للطن الواحد.

القمح الروسي بروتين 12.5%

كما زاد سعر القمح الروسي بروتين 12.5% مسجلًا 10,850 جنيه للطن اليوم الاثنين، بزيادة قدرها 150 جنيهًا.

سعر القمح للمستهلك

استقر سعر كيلو جرام القمح للمستهلك عند 15 جنيهًا.

سعر القمح العالمي

قفزت أسعار عقود القمح الآجلة في بداية تداولات اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث زاد عقد ديسمبر لتداول القمح بمقدار 9 سنتات، مسجلًا 868.75 سنت للبوشل.

وارتفع عقد مارس 2023 الآجل لتداول القمح بمقدار 9.25 سنت، ليبلغ سعر العقد الآجل 886.25 سنت للبوشل، وقت كتابة الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح اليوم سعر القمح العالمي سعر القمح اليوم سعر القمح في مصر بورصة شيكاغو سعر أردب القمح أسعار القمح العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات