5 مايو 2024 10:28 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب عالميا بمستهل تعاملات الأسبوع

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

انتعشت أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 17 أكتوبر، أولى تعاملات الأسبوع الجاري، مدعومة بعمليات الشراء وسط تراجع الدولار الأمريكي، إلى جانب انخفاض السندات الأمريكية.

ويحاول المستثمرون استغلال الانخفاض الشديد في اسعار المعدن الأصفر منذ نهاية الأسسبوع الماضي، إذ تراجعت الأونصة بنهاية جلسة الجمعة الماضية بنحو 28 دولارًا، كما سجلت تراجعًا أسبوعيًا بمعدل 3%.

وتأثر المعدن خلال الأسبوع الماضي سلبًا بالبيانات الاقتصادية الأمريكية، والتي أظهرت مدى قوة الاقتصاد الأمريكي في تحمل معدلات الفائدة المرتفعة، حيث كشفت بيانات وزارة التجارة ارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 0.4% خلال شهر سبتمبر الماضي، كما صعد مؤشر ثقة المستهلك في القراءة الأولية لشهر أكتوبر الجاري إلى 59.8 نقطة.

كما قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، إن البيانات الأمريكية تشير إلى قوة تحمل الاقتصاد الأمريكي، مما يشير إلى توجه البنك الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال اجتماع نوفمبر المقبل.

تأثير الدولار على أسعار الذهب

وتأثر الذهب إيجابًا بالدولار الأمريكي، والذي تراجع خلال تعاملات اليوم على إثر إجراءات الحكومة البريطانية بالتراجع عن القرارات الاقتصادية الخاصة بالتخفيضات الضريبية على الشركات.

وتراجع مؤشر الدولار، والذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الأخرى، بنسبة 0.36% ليسجل نحو 112.9 نقطة «وقت نشر الخبر».

كما تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات بمعدل 1.74%، لتسجل حوالي 3.93%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد تعاملات اليوم الاثنين، انتعشت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.7%، لترتفع بمقدار 11.48 دولارًا، وتسجل 1655.38 دولارا للأونصة، وفي الاتجاه ذاته، سجلت عقود الذهب في التعاملات الآجلة تسليم ديسمبر المقبل نحو 1661.6 دولارا للأوقية، على ارتفاع بنسبة 0.77%.

سعر الفضة اليوم

سجلت أسعار الفضة نحو 18.55 دولار للأونصة، لتصعد خلال تعاملات اليوم بنسبة 1.59%.

سعر البلاتين اليوم

انتعش البلاتين على هامش التعاملات بمقدار 13.16 دولار، ليصل إلى 910.58 دولار للأوقية.

سعر البلاديوم اليوم

يعتبر البلاديوم أكثر الرابحين خلال تعاملات اليوم، إذ انتعش بمقدار 33 دولارًا، ليسجل نسبة ارتفاع تبلغ 1.67%، ويصل إلى 2013.07 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم البنك الفيدرالي الدولار الأمريكي الجنيه الاسترليني أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات