5 مايو 2024 07:51 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع هامشي لأسعار الذهب عالميا قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب عالميا اليوم الأربعاء 13 أكتوبر في بورصة نيويورك، لتتحرك في نطاق ضيق قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية.

وتترقب الأسواق المالية بيانات التضخم الأمريكية، والمقرر صدورها في وقت لاحق هذا اليوم، ومن المتوقع أن يشير مؤشر أسعار المستهلكين إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 8.1% خلال سبتمبر الماضي، مما يعزز من وجهة نظر الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة بأكبر وتيرة ممكنة؛ لكبح جماح التضخم المرتفع.

محضر اجتماع الفيدرالي

كشف محضر اجتماع البنك الفيدرالي، الصادر أمس الخميس، أن مسؤولو البنك يتوقعون بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لوقت طويل، حتى يظهر معدل التضخم مؤشرات واضحة للتراجع إلى المستويات المستهدفة.

كما خفض مسؤولو البنك توقعاتهم للاقتصاد الأمريكي، إذ أشاروا إلى نمو الناتج المحلي الأمريكي بنسبة 0.2% خلال العام الجاري، و1.2% خلال العام المقبل.

وأشار صانعو السياسة النقدية إلى أن سعر الفائدة النهائي أو النقطة النهائية للزيادات في أسعار الفائدة ستكون عند 4.6%.

مؤشر الدولار

تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الدولية الأخرى في مؤشر العملة الخضراء بنسبة 0.33%، ليسجل 112.94 نقطة «وقت نشر الخبر».

في الاتجاه ذاته، تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بنسبة هامشية، لتبلغ العوائد 3.89%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية، انتعشت أسعار الذهب الفورية بنسبة طفيفة تبلغ 0.1%، ليسجل سعر الأونصة حوالي 1674.49 دولار، كما ارتفع سعر الأونصة في العقود الآجلة تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 0.22%، لتسجل خلال تداولات اليوم حوالي 1681.2 دولار «وقت نشر الخبر».

سعر الفضة اليوم

ارتفعت عقود الفضة الفورية بمعدل 0.82% إلى 19.178 دولار للأوقية، وأشارت توقعات سيتي بنك، إلى تراجع سعر الأونصة في نطاق 17-18 دولار خلال الـ6 أشهر المقبلة، على أن ترتفع إلى 22 دولار بعد ذلك.

سعر البلاتين اليوم

في الاتجاه الصعودي ذاته، صعدت عقود البلاتين الآنية بنسبة هامشية تبلغ 0.13%، ليسجل البلاتين نحو 881.78 دولار للأوقية.

سعر البلاديوم اليوم

صعد البلاديوم بمعدل طفيف إلى 2129.88 دولار للأونصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم البنك الفيدرالي أسعار الفائدة الاقتصاد الأمريكي مؤشر الدولار السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات