29 أبريل 2024 08:07 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل تتمكن من زراعة 6 ملايين هكتار من فول الصويا خلال أسبوع

فول الصويا
فول الصويا

تمكن المزارعون في البرازيل من زراعة 6 ملايين هكتار (14.8 مليون فدان) بمحصول فول الصويا في أسبوع واحد فقط، حيث ساعدت الأمطار في وسط غرب البلاد المزارعين على مواصلة أعمالهم، وفقا لما ذكرته شركة «AgRural» اليوم الإثنين.

وتقدر «AgRural»، أن 24% من مساحة فول الصويا البرازيلية بأكملها قد تمت زراعتها حتى الخميس الماضي 13 أكتوبر، مقارنة بـ 10% في الأسبوع السابق، ومتقدمة عن 22% من مساحة فول الصويا البرازيلية في نفس الوقت من الموسم الماضي.

وأكدت الشركة الاستشارية، أن الزراعة كان من الممكن أن تغطي مساحة أكبر لولا الأمطار الزائدة في ولايات مثل «ماتو جروسو»، ومع ذلك، فقد يضطر بعض المزارعين في ولاية «بارانا» إلى إعادة زراعة بذور فول الصويا بعد هطول أمطار أكثر من المتوقع في بعض المناطق، بحسب «agriculture».

وأشارت الحكومة البرازيلية، أكبر منتج لفول الصويا في العالم، أنها ستزرع 42.89 مليون هكتار بالبذور الزيتية هذا الموسم، بزيادة 3.4% عن الموسم السابق، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تحصد البلاد محصولًا قياسيًا من فول الصويا بأكثر من 152 مليون طن، إذا استقرت الأحوال الجوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر الزيوت النباتية البذور الزيتية منتج لفول الصويا محصول فول الصويا فول الصويا التغيرات المناخية البرازيل سعر زيت الصويا سعر الصويا العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات