4 مايو 2024 15:56 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء وسط مخاوف نقص المعروض

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث تفوقت المخاوف المرتبطة بنقص معروض الخام في الأسواق على تلك المتعلقة بتباطؤ الاقتصاد العالمي.

أسعار النفط عالميا

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث صعد سعر عقد ديسمبر بنسبة 0.47%، ليسجل 92.05 دولار، كما سجل عقد خام غرب تكساس الأمريكي 85.95 دولار للبرميل، على ارتفاع بنسبة 0.57% «وقت نشر الخبر».

أخبار السوق

قال محللو "إيه إن زد ريسيرش" في مذكرة نقلتها "رويترز" إن المستثمرين عززوا مراكزهم الشرائية في العقود الآجلة للنفط بعد خفض الإنتاج الحاد الذي اتفقت عليه "أوبك بلس" في وقت سابق من هذا الشهر، والذي تضمن خفضاً بمقدار مليوني برميل في نوفمبر.

من ناحية أخرى، توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في بيان ارتفاع متوسط إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، من أكبر 7 حقول، بمقدار 104 آلاف برميل ليصل إلى 9.105 مليون برميل يومياً في نوفمبر المقبل، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2020.

وذكرت "بلومبرج" نقلًا عن مصادر مطلعة على الأمر، أن إدارة الرئيس "جو بايدن" قد تعلن هذا الأسبوع الإفراج عن حوالي 10 ملايين إلى 15 مليون برميل من مخزونات النفط الاستراتيجية، في محاولة لخفض أسعار الوقود قبل انتخابات الكونجرس الشهر المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر برميل النفط اليوم تباطؤ الاقتصاد العالمي مخزونات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات