5 مايو 2024 15:47 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط عالميا وسط توقعات متفائلة بشأن الطلب الصيني

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعار النفط عالميا خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعدما تكبدت خسائر كبيرة الأسبوع الماضي أعلى من 6%، حيث يترقب المستثمرون صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الصين للحصول على دلائل بشأن توقعات الطلب من أكبر مستورد للخام في العالم.

أسعار النفط عالميا

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث صعد سعر عقد ديسمبر بنسبة 1.22%، ليسجل 92.75 دولار، كما سجل عقد خام غرب تكساس الأمريكي 86.64 دولار للبرميل، على ارتفاع بنسبة 1.20% «وقت نشر الخبر».

توقعات متفائلة بشأن الطلب

وجدت أسعار النفط الدعم من تعليقات الرئيس الصيني شي جين بينغ، في خطاب ألقاه أمس الأحد، بمناسبة افتتاح المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي، التي أكدت على السياسات التيسيرية للاقتصاد، وهي علامة إيجابية لتوقعات الطلب.

وبحسب رويترز، ذكرت إدارة الطاقة الوطنية الصينية، أن البلاد تعهدت بزيادة قدرة إمداد الطاقة المحلية بشكل كبير وتكثيف ضوابط المخاطر المتعلقة بالسلع الأساسية بما في ذلك الفحم والنفط والغاز والكهرباء.

وفي غضون ذلك، من المتوقع أن تظل أسعار النفط متقلبة، حيث ستؤدي تخفيضات الإنتاج من قبل «أوبك+» إلى خفض الإمدادات قبل بدء حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الناتج المحلي الإجمالي في الصين الطلب أسعار النفط عالميا سعر برميل النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات