12 مايو 2024 00:40 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار النفط عالميا وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي

 أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعار النفط عالميا اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل خسارة أسبوعية مدفوعة بمخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي، وتشديد السياسة النقدية التي تهدد بتقويض الطلب على الخام.

بيانات التضخم الأمريكية

حفزت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة أمس الخميس، التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى بشكل كبير في اجتماعيه المتبقيين لعام 2022، مما قد يؤدي إلى تباطؤ النمو.

أسعار النفط عالميا

انخفضت عقود خام برنت الآجلة خلال تعاملات اليوم، حيث تراجع سعر عقد ديسمبر بنسبة 0.53%، ليسجل 94.07 دولار، كما سجل عقد خام غرب تكساس الأمريكي 88.67 دولار للبرميل، على انخفاض بنسبة 0.49% «وقت نشر الخبر».

وتأتي المزيد من المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على النفط من الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، حيث تحارب زيادة الإصابات بفيروس كورونا بعد عطلة العيد الوطني التي استمرت أسبوعًا في وقت سابق من هذا الشهر، وقبل مؤتمر الحزب الشيوعي الرئيسي.

على جانب آخر، تلقت أسعار النفط دعماً من الانخفاض الحاد في مخزونات نواتج التقطير الذي تزامن مع توقعات ارتفاع الطلب على زيت التدفئة مع اقتراب فصل الشتاء.

وأظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادر الخميس انخفاض مخزون المقطرات - التي تشمل الديزل وزيت التدفئة - بمقدار 4.9 مليون برميل إلى 106.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ مايو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر برميل النفط اليوم بيانات التضخم الأمريكية الاحتياطي الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات