28 مارس 2024 15:53 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة نيجيرية تعلن حالة القوة القاهرة وتقليل الإمدادات من الغاز المسال

الغاز النيجيري
الغاز النيجيري

أعلنت شركة نيجيريا للغاز المسال عن حالة القوة القاهرة والتي بموجبها تقلل الشركة الإمدادات، وذلك بسبب الفيضانات واسعة النطاق التي عطلت الإمدادات في بعض مراكز العمل.

وأضافت الشركة أن جميع موردي الغاز في نيجيريا قد أعلنوا عن تلك الحالة، مما أجبرهم على تخفيض الإمدادات، وفقًا لوكالة رويترز.

مخاوف أوروبا
وتعول أوروبا كثيرًا على الغاز النيجيري المسال، إذ تعتبر أبوجا هي رابع أكبر مصدر للغاز المسال إلى أوروبا بمقدار 9 ملايين طن خلال العام الماضي.

ويعتبر إعلان الشركات النيجيرية عن القوة القاهرة وتخفيض الإنتاج هو ضربة قاسية لأوروبا في ظل أزمة الطاقة الراهنة.

الغاز المسال النيجيري

من جانبه قال المتحدث الرسمي لشركة نيجيريا للغاز المسال، آندي عودة، إن الإخطار بوجود حالة القوة القاهرة لدى موردي الغاز في البلاد جاء نتيجة ارتفاع منسوب مياه الفيضانات في مناطق عملياتهم، مما أدى إلى توقف إنتاج الغاز في تلك المناطق.

ويأتي ذلك في إطار تراجع إنتاج الغاز النيجيري بسبب عمليات السرقة المحلية، والتي يتعرض لها قطاع الصناعات الاستخراجية في البلاد، مما دفع أكبر مصدر للغاز المسال في إقريقيا إلى تخفيض الإنتاج.

وتعمل الشركة في الوقت الحالي بقدرة منخفضة عن السعة الإنتاجية لها والبالغة 22 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا، وذلك بسبب الصعوبات في تأمين المواد الأولية للشركة.

وتسببت الفيضانات في مقتل نحو 600 شخص، إلى جانب تشيرد أكثر من 1.4 مليون شخص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال نيجيريا أسعار الغاز المسال عالميا الفياضانات إنتاج الغاز النيجيري سرقة الغاز النيجيري أزمة الطاقة الحرب الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات