25 أبريل 2024 14:23 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لتضييق الخناق على موسكو.. مطالب بوقف واردات أمريكا من الألومنيوم الروسي

الألومنيوم
الألومنيوم

قالت شركة «ألكوا» لإنتاج الألومنيوم، ثالث أكبر شركة عالمية لإنتاج الألومنيوم، ومقرها الولايات المتحدة، إنها تضغط على البيت الأبيض وتطالبه بوقف الواردات الأمريكية من الألومنيوم الروسي، في أعقاب التصعيد العسكري الأخير لموسكو في أوكرانيا.

وذكر المتحدث باسم الشركة، جيم بيك في بيان، إن «ألكوا» تعتقد أنه على الحكومة الأمريكية ودول أخرى فرض عقوبات على الألومنيوم الروسي، مشيرًا إلى أن الشركة توقفت عن الشراء من الشركات الروسية والبيع في روسيا منذ مارس 2022، ومشيرًا إلى طلب «Alcoa» من بورصة لندن للمعادن بإزالة الألومنيوم الروسي.

وذكرت وكالة رويترز، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تدرس مجموعة من الخيارات المتعلقة بواردات الألومنيوم الروسي، بما في ذلك احتمال حجب «روسال» من بيع منتجاتها في الولايات المتحدة، والتي تعد أكبر منتج للألومنيوم في العالم خارج الصين.

وحظرت إدارة بايدن في مارس الواردات الأمريكية من النفط الروسي ومنتجات الطاقة الأخرى، لكن تم استثناء الألومنيوم؛ بسبب مخاوف من أن مثل هذه الخطوة يمكن أن تعزز أسعار المستهلك، حيث يستخدم الألومنيوم في مجموعة من المنتجات الاستهلاكية وكذلك في الطائرات والسيارات والآلات الثقيلة الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم البيت الأبيض النفط الروسي أزمة الطاقة سعر النفط اليوم روسيا سعر الألومنيوم اليوم المنتجات الاستهلاكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات