9 مايو 2024 00:16 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار محلية

«التموين»: بدء تسليم الدقيق للمخابز التي ‏تقدمت بالأوراق المطلوبة

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريرًا من هيئة السلع التموينية حول تسليم مخابز إنتاج الخبز الحر ‏والفينو الدقيق بمحافظات المنوفية والجيزة والقليوبية طبقًا للاسعار المقررة و‏بسعر 10 آلاف جنيه للطن.

وأفاد التقرير الوارد من هيئة السلع ‏التموينية أنه تم تسليم المخابز المتقدمة لشراء الدقيق من المطاحن التي ‏تقدمت لهيئة السلع التموينية وللمديريات أيضًا، ومطاحن الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية بالكميات التي طلبوها بعد تقديم الأوراق.

وأوضح أنه تم تسليم الكميات المطلوبة من مستودع الدقيق بحي الهرم ‏بالجيزة التابع لشركة مطاحن جنوب الجيزة؛ لتسليمه إلى المخابز التي تقدمت ‏لذلك، وفي المنوفية تم تسليم الأقماح المطلوبة لمطحن الوطنية من مستودع ‏شبين الكوم وشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا ومطاحن عمران بالقليوبية، ‏بالاضافة إلى عدد من المطاحن التي تعمل في إنتاج الدقيق 72%.

كما تلقى المصيلحي، ‏تقريرًا من هيئة السلع التموينية يفيد أيضًا بأن شركة شمال القاهرة التابعة ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد سلمت الكميات المطلوبة من الدقيق ‏لمصنع النجمة لإنتاج المكرونة، وشركة إيما باسطا، وشركة يونى فيرت، ‏والطارق لإنتاج المكرونة للمنظومة التموينية.‏

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، ‏إن ‏وزير التموين ‏قد شدد على المديريات بضرورة تشديد الرقابة على مصانع المكرونة، وكذلك ‏المخابز؛ للتأكد من التزامها بالأسعار وكذلك الموازين المقررة.

يذكر أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، قد أصدر توجيها وزاريًا بتسليم الدقيق للمخابز التي تنتج الخبز ‏الحر والفينو بسعر 10 آلاف جنيه للطن وكذلك مصانع المكرونة بعد ‏تقديمها طلب بذلك لهيئة السلع التموينية أو بالمديرية التابع لها المخبز أو ‏المصنع، شرط أن يكون مصنع المكرونة المتقدم متعاقد مع هيئة السلع ‏التموينية لإنتاجها للمنظومة التموينية لمدة شهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين وزير التموين هيئة لسلع التموينية الخبز الحر الفينو تسليم الدقيق إنتاج الدقيق إنتاج المكرونة المنظومة التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات