4 مايو 2024 12:56 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بتزايد إقبال الصين على النحاس الروسي

النحاس
النحاس

قال أحد منتجي الأنابيب النحاسية في الصين، إنه من المتوقع تزايد إقبال المشترين الصينيين على النحاس الروسي.

ويأتي ذلك في إطار الزيادات المتوقعة من قبل شركات النحاس العالمية على أقساط التأمين، وهو ما سيدفع الشركات الصينية للتوجه إلى النحاس الروسي الأقل تكلفة، وفقًا لرويترز.

فيما يتوقع محللو رويترز، أن ترتفع علاوة مبيعات النحاس إلى الصين في عام 2023 إلى ما بين 150 إلى 210 دولارات للطن فوق سعر بورصة لندن، مقارنة بعلاوة العام الماضي والبالغة 88 - 105 دولارات فوق متوسط سعر بورصة لندن.

ومع تجنب العديد من المشترين في بورصة لندن شراء المعادن الروسية، اتجهت الشركات الغير روسية بزيادة أسعارها بسبب زيادة الطلب عليها، في حين تتجه الشركات الروسية لتقديم خصومات على منتجاتها.

وكانت شركة النحاس التشلية "كوديلكو" قد رفعت أقساط مبيعاتها إلى أوروبا العام المقبل إلى مستوى قياسي بلغ 234 دولارًا للطن فوق سعر بورصة لندن لعام 2023، بزيادة قدرها 83% عن عام 2022.

من جانبه قال محلل النحاس في مجموعة "CRU Group"، هي تيان يو، إنه من المرجح زيادة مشتريات النحاس الروسي إذا كانت بخصوم كبيرة إلى جانب خلوها من العقوبات.

وتتوقع مجموعة "سي آر يو" للاستشارات، نمو الطلب الصيني على النحاس المكرر بنسبة 2.2% هذا العام، ثم ينخفض ​​بنسبة 2% خلال العام المقبل.

في الوقت ذاته، تتوقع المجموعة أن يرتفع إنتاج النحاس المكرر في الصين في عام 2023 بنسبة 6% مقارنة بعام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس النحاس الروسي الصين كوديلكو المعادن الروسية بورصة لندن الطلب الصيني على النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات