13 مايو 2024 19:50 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع أسعار زيت النخيل مدعومة بتأثير الأمطار الغزيرة وقلق منطقة البحر الأسود

أسعار زيت النخيل اليوم
أسعار زيت النخيل اليوم

قفزت عقود زيت النخيل الماليزي الآجلة، اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، في بورصة ماليزيا للمشتقات، بعدما اختتمت تعاملات أمس الأربعاء على حالة من الانخفاض.

حيث أدت الأمطار الغزيرة في جنوب شرق آسيا، وتهديد روسيا برفض اتفاقية صادرات البحر الأسود إلى إثارة المخاوف بشأن الإمدادات العالمية.

ويتأثر زيت النخيل بتحركات الأسعار في الزيوت ذات الصلة، والتي تتنافس بشدة للحصول على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

سعر زيت النخيل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لزيت النخيل تسليم شهر نوفمبر بمقدار 2.5 دولار، ليسجل سعر العقد الآجل 932.50 دولار للطن، أي بمقدار زيادة محققة بنحو 0.27%.

مؤثرات السوق

أدت المخاوف بشأن الطقس الممطر إلى انخفاض الإنتاج في أكبر المنتجين في إندونيسيا وماليزيا، فضلًا عن المخاوف من زيادة ضرائب الاستيراد الهندية التي ساعدت في دعم الأسعار.

وقال أنيلكومار باجاني، رئيس الأبحاث في مجموعة صنفين للزيوت النباتية ومقرها مومباي، إن هناك أيضًا مخاوف بشأن توافر صادرات زيت عباد الشمس من البحر الأسود، حيث أن صفقة ممر الحبوب بين روسيا وأوكرانيا غير مؤكدة.

وأضاف باجاني، أنه إذا استمر الطلب على الصادرات من وجهات مثل أوروبا والهند وباكستان بسبب الخصم الأوسع لزيت النخيل على زيوت الطعام المنافسة، فإن وتيرة الصادرات الماليزية ستتراجع بسبب انخفاض ضرائب التصدير في إندونيسيا المنافسة وإعفاء رسوم التصدير.

وذكر نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أنه غير متفائل بشأن تجديد اتفاقية الحبوب الأوكرانية بوساطة الأمم المتحدة بشأن استئناف صادرات أوكرانيا من الحبوب والأسمدة في البحر الأسود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل سعر زيت النخيل اليوم أسعار زيت النخيل عقود زيت النخيل الآجلة سعر الزيت العالمي أسعار زيت الطعام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات