3 مايو 2024 04:07 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| استقالة رئيسة وزراء بريطانيا بعد 6 أسابيع من توليها المنصب

ليز تراس تعلن استقالتها
ليز تراس تعلن استقالتها

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، اليوم الخميس 20 أكتوبر، استقالتها من رئاسة الحكومة البريطانية ورئاسة حزب المحافظين، مؤكدة أنها ستبقى في منصب رئاسة الوزراء لحين اختيار خليفة لها.

وقالت رئيسة وزراء بريطانيا، إنها ستقدم استقالتها من المنصب، وذلك تحت ضغط برنامجها الاقتصادي الذي أثار صدمة في الأسواق، وقسم حزب المحافظين بعد 6 أسابيع فقط من تعيينها، بحسب "رويترز".

وأكدت تراس أنها لا تستطيع متابعة مهامها، مضيفة أن اختيار خليفة لها سيتم بانتخابات تجري خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت تراس: "في ظل الوضع الحالي لا يمكنني إتمام المهمة التي انتخبني حزب المحافظين للقيام بها، لذا تحدثت إلى جلالة الملك "تشارلز الثالث" لإبلاغه باستقالتي من زعامة حزب المحافظين".

وقالت تراس "لا يمكنني تنفيذ التفويض الذي انتخبت على أساسه"، رُغم أنها تعهدت بالبقاء في السلطة، لافته أنها "مقاتلة وليست مستسلمة"

لكن تراس غادرت اليوم الخميس بعد أن أجبرت على التخلي عن العديد من سياساتها الاقتصادية وفقدت السيطرة على انضباط حزب المحافظين.

هذا وتركت خلفها حزباً منقسما يبحث عن زعيم يمكنه توحيد الفصائل المتحاربة والمتقاسمة، بسبب ما تشهده البلاد من أزمات اقتصادية.

من جهته، دعا زعيم المعارضة البريطانية، كير ستارمر، اليوم الخميس إلى إجراء انتخابات عامة "فورا" بعد إعلان تراس استقالتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ليز تراس تعلن استقالتها بريطانيا التضخم الحرب الأوكرانيا رئيسة وزراء بريطانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات