2 مايو 2024 19:33 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك التنمية الآسيوي يقرض باكستان 1.5 مليار دولار

 بنك التنمية الآسيوي
بنك التنمية الآسيوي

وافق بنك التنمية الآسيوي على إقراض باكستان 1.5 مليار دولار؛ لمساعدتها في مواجهة مخاطر التخلف عن السداد بعد الفيضانات المدمرة التي شلت الدولة التي تعاني بالفعل من أزمة مالية.

وأفادت وكالة بلومبرج، أن الهدف من القرض هو تحقيق الحماية الاجتماعية، وتعزيز الأمن الغذائي وسط الفيضانات المدمرة واضطرابات سلاسل التوريد العالمية، حيث سيكون هذا التمويل أكبر تدفق منفرد منذ أن تلقت الدولة قرض إنقاذ بقيمة 1.1 مليار دولار في أغسطس الماضي من صندوق النقد الدولي.

وسيساعد القرض على تعزيز احتياطيات الدولة بالدولار التي تقف عند أدنى مستوى في 3 سنوات، وتغطي حوالي شهر واحد من الواردات، أي أقل من المعيار القياسي لـ3 أشهر.

وتبحث الدولة الواقعة في جنوب آسيا عن قروض جديدة، كما تعمل على تخفيف عبء الديون بعد أن غمرت الفيضانات ما يقرب من ثلث البلاد وخلفت 40 مليار دولار من الأضرار، حيث تم تخفيض التصنيف الائتماني لباكستان بشكل أعمق إلى غير المرغوب فيه من قبل «Moody’s Investors Service» بعد الفيضانات، مشيرة إلى زيادة المخاطر على القدرة على تحمل الديون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك التنمية الآسيوي أزمة مالية الأمن الغذائي صندوق النقد الدولي احتياطات النقد الأجنبي سعر الدولار اليوم التصنيف الائتماني الديون الخارجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات