19 أبريل 2024 11:40 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة: هناك توجيهات رئاسية بمزيد من الاهتمام بالثروة الداجنة

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالثروة الداجنة باعتبارها صناعة مؤثرة في الأمن الغذائي.

وأشار خلال كلمته أمام اجتماع لجنة الزراعة والرى في مجلس النواب اليوم، إلى قرارات رئيس الوزراء أول أمس لبحث الأزمة، والتي منها ضرورة التنسيق الدائم بين وزارة الزراعة والبنك المركزي واتحاد الدواجن لمنع تفاقم المشكلة.

كما حث على أن تكون هناك آليه للرقابة على الاسعار تشارك فيها جميع جهات ومؤسسات الدولة، مستطردا أن صناعة الدواجن من الصناعات المهمة.

وأشار وزير الزراعة إلى أن مشكلة الإفراجات جائت نتيجة للتحديات التي يشهدها العالم في الوقت الراهن، موضحًا ان الدولة تحرص على توفير السلع سواء التموينية وغيرها، مضيفًا أن الحكومة تسعى لحل الأمور بهدوء والافراج عن جميع السلع.

وأكد على أن هناك تنسيق كبير بين كل أجهزة الدولة وأنها تعمل في إطار منظومة متكاملة وتعاون كبير.

وشدد وزير الزراعة على أهمية الرقابة وضرورة المسئولية المجتمعية، إذ لا يجب المغالاة في الأسعار بعد الافراج عن الاعلاف.

وأضاف أن الدولة تأخذ إجراءات استباقية لمواجهة الأزمات، وهناك تواصل شبه يومي مع إتحاد الدواجن إلى جانب المنتجين لبحث سبل معالجة تلك الأزمة.

وأضاف في نهاية حديثه، أن الدولة أعفت الإضافات الخاصة بالأعلاف من القيمة المضافة، كما اعتمدت الوزارة 37 منشأة خالية من إنفلونزا الطيور.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيد القصير وزارة الزراعة استصلاح الأراضي الأمن الغذائي إنفلونزا الطيور. مجلس النواب البنك المركزي رئيس الجمهورية الدواجن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات