29 أبريل 2024 05:22 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية:«أوبك بلس» تتخذ ما تراه مناسبا لضمان استقرار سوق النفط

النفط
النفط

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الجمعة، إن منظمة "الأوبك بلس" تقوم بالمهمة الصحيحة لضمان استقرار واستدامة أسواق النفط، داعمًا القرار الأخير الذي اتخذته المنظمة بخفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميًا.

وأظهرت بيانات مبادرة البيانات التنظيمية المشتركة "جودي"، والتي تتبع البيانات الخاصة بالنفط، ارتفاع صادرات السعودية من النفط الخام للشهر الثالث على التوالي في أغسطس الماضي، لتصل إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عامين، حيث زادت صادرات المملكة بنسبة 3% لتسجل نحو 7.6 مليون برميل يوميًا في أغسطس 2022، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2020.

وزاد إنتاج السعودية من النفط خلال شهر أغسطس الماضي ليسجل 11.051 مليون برميل يوميا، في أغسطس من 10.815 مليون برميل يوميا في يوليو الذي يسبقه، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وكانت "أوبك بلس"، بقيادة السعودية وروسيا، قد أعلنت في وقت سابق عن تخفيض للإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا خلال شهر نوفمبر المقبل، الأمر الذي آثار قلق السوق وغضب الولايات المتحدة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق النفط إنتاج النفط المملكة العربية السعودية منظمة الأوبك سعر النفط اليوم أسعار البنزين النفط الخام خام برنت روسيا الغزو الروسي سوق النفط العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات