14 يوليو 2024 14:45 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

توقيع بروتوكول تعاون بين اللجنة العليا للتخصصات الطبية والمجلس العربي للاختصاصات الصحية

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أمس الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين اللجنة العليا للتخصصات الطبية، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، في إطار تعزيز التعاون في ملف التدريب الطبي المهني.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن البروتوكول يهدف إلى تفعيل التعاون بين الجهتين، للعمل على رفع كفاءة وخبرات الأطباء بمختلف التخصصات الطبية، بما يساهم في تقديم خدمات صحية ذات جودة فائقة، مؤكدًا أن هذا التعاون يُمثل توأمة بين الشهادات الطبية المهنية في البلدان العربية.

وتابع أن أهداف البروتوكول تتضمن التوسع في اعتماد التخصصات الطبية، وتمكين المتدرب من الحصول على شهادة التدريب الطبي المهني المعتمدة من برنامج الزمالة المصرية، و«البورد العربي» المعتمد من المجلس الصحي للاختصاصات الصحية، مضيفًا أن البروتوكول ينص على اعتماد كافة المستشفيات المشاركة في برنامج الزمالة المصرية من البورد العربي.

وأوضح أنه وفقًا للبروتوكول، يمكن للمتقدمين للتدريب بمصر الحصول شهادة «البورد العربي» عن طريق التسجيل باللجنة العليا للتخصصات الطبية، أو مكتب المجلس العربي للاختصاصات الصحية في مصر، على أن تكون اللجنة مسؤولة عن متابعة شؤون الأطباء المسجلين بها، ومتابعة سير العملية التدريب والامتحانات.

ووقع البروتوكول الدكتور حسام حسني، أمين عام الجنة العليا للتخصصات الطبية، والدكتور عمر عوض الرواس، الأمين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة وزارة الصحة والسكان التدريب الطبي المهني الصحة في مصر التخصصات الطبية الخدمات الصحية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات