14 يوليو 2024 08:19 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

عبد الغفار يستعرض إنجازات مدينة الدواء المصرية بصحبة وزير الصحة السعودي

وزيرا الصحة في مصر والسعودية
وزيرا الصحة في مصر والسعودية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على أهمية تعزيز التعاون وتحقيق التكامل بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية في كافة مجالات الصحة العامة وخاصة مجالات صناعة الأدوية والمستحضرات الحيوية.

جاء ذلك في إطار جولة أجراها الدكتور خالد عبد الغفار، بصحبة وزير صحة المملكة العربية السعودية فهد بن عبدالرحمن، في مدينة الدواء المصرية "Gypto Pharma"، اليوم الثلاثاء، على هامش استقبال مصر فعاليات اللجنة الإقليمية الـ 69 لإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزيرين استمعا في بداية الجولة لشرح مفصل حول انجازات مدينة الدواء، والتي تعد أكبر صرح للأدوية بالشرق الأوسط، ومن المستهدف أن تصبح مركزاً إقليمياً وعالمياً لصناعة الدواء بما يتواكب مع التكنولوجيا العالمية.

وأوضح "عبدالغفار" أن الشرح تناول استعراض مراحل تنفيذ مشروع مدينة الدواء المصرية، واستراتيجية العمل، لافتاً إلى أن توطين صناعة الدواء في مصر وتحقيق الإكتفاء الذاتي يعد من أهم أهداف القيادة السياسية، لضمان تمكين المواطن في الحصول على دواء آمن وفعال بكفاءة عالمية.

وأضاف "عبدالغفار" أنه على هامش الجولة عقد وزير الصحة المصري اجتماعاً مع نظيره السعودي، للمناقشة حول سبل تعزيز وتوطيد أواصر التعاون بين الدولتين الشقيقتين في شتى مجالات الصحة العامة، مشيراً إلى استعراض الجانبان التجارب الصحية الناجحة في الدولتين، إذ استعرض الدكتور خالد عبدالغفار النجاحات التي حققتها مصر في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه أشاد وزير صحة المملكة العربية السعودية فهد بن عبدالرحمن، بالإنجاز الذي تم تحقيقه في مدينة الدواء المصرية "Gypto Pharma" في وقت وجيز والذي يساهم في تحقيق الأمن الدوائي للمنطقة من خلال انتاج العديد من المستحضرات الدوائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة والإسكان خالد عبدالغفار المملكة العربية السعودية مدينة الدواء Gypto Pharma وزارة الصحة والسكان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات