11 مايو 2024 08:46 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

اكتمال زراعة 34% من محصول فول الصويا البرازيلي

محصول الذرة وفول الصويا
محصول الذرة وفول الصويا

وصلت زراعة محصول فول الصويا البرازيلي موسم 2022/2023، إلى 34% من المساحة المقدرة للزراعة، مقابل 24% في الأسبوع السابق، و38% في نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لمسح أجرته شركة «AgRural»، اليوم الاثنين.

وتمكن المزارعون البرازيليون أيضًا من زراعة 51% من محصول الذرة الأول وسط وجنوب البرازيل - والتي تمثل 25-30% من الإنتاج الكلي للبلاد، وتستخدم بشكل أساسي داخليًا كعلف للماشية، وذلك مقارنة بـ53% في نفس الفترة من عام 2021، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأوضحت «AgRural»، أنه مع هطول الأمطار الغزيرة، والطقس المواتي والمشجع على العمل، ودرجات الحرارة المنخفضة، تمكن المزارعون من مواصلة أعمالهم، وإن كان هطول الأمطار سيجبر المزارعون في ولاية بارانا إلى إعادة زراعة البذور لمحصولي الذرة وفول الصويا.

وأشارت «AgRural»، إلى أن هناك حاجة أيضًا لإعادة الزراعة في بعض مناطق ماتو جروسو الشرقية وفي أجزاء من ميناس جيرايس، حيث ترجع المشكلة في تلك المناطق إلى قلة الأمطار، على عكس الحال في ولاية بارانا.

وذكرت الحكومة البرازيلية - أكبر منتج لفول الصويا في العالم - في وقت سابق من هذا الشهر، أنها ستزرع 42.89 مليون هكتار بالبذور الزيتية هذا الموسم، بزيادة 3.4% عن الموسم السابق، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تحصد البلاد محصولًا قياسيًا من فول الصويا بأكثر من 152 مليون طن إذا استقرت الأحوال الجوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول فول الصويا محصول الذرة البرازيل فول الصويا البذور الزيتية الأحوال الجوية سعر الذرة اليوم أسعار الذرة في السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات