28 مارس 2024 14:50 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«القصير» يوجه بتشجيع المزارعين على التوسع في محصول القمح واختيار التقاوي الجيدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع بعض قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة في المحافظات؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة تشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا ومعدات الميكنة الحديثة في الزراعة.

وشدد القصير، خلال الاجتماع، على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، بتوفير معدات الميكنة الحديثة وبأسعار مخفضة وتشجيع الفلاحين على استخدمها سواء في الزراعة أو الحصاد، حيث تسهم في زيادة الإنتاج وتقليل نسبة الهدر والفاقد، إضافة إلى الاستعداد لموسم زراعة محصول القمح الذي من المقرر أن يبدأ نوفمبر المقبل.

ووجه بضرورة حث المزراعين على التوسع في زراعة القمح لتحقيق المساحة المستهدفة هذا العام؛ نظرًا لأهميته الاستيراتيجية في تحقيق الأمن الغذائي، وتقليل فاتورة الاستيراد خاصة بعد الاسعار المحفزة التى حددتها الدولة لشراء المحصول.

وأكد وزير الزراعة، ضرورة توفير تقاوي المحاصيل الشتوية قبل الزراعة بوقت كبير مع توعية المزارعين باختيار أصناف التقاوى الجيدة المعتمدة طبقًا للسياسة الصنفية لكل محافظة مع زيادة الحقول الإرشادية؛ لتكون نماذج تحتذى للمزارعين في كل المحافظات.

وشدد وزير الزراعة على متابعة منظومة توزيع الأسمدة وضرورة صرفها إلى المزارعين قبل موسم الزراعة بوقت كاف، مؤكدًا ضرورة إجراء الحصر الدقيق للمساحة المنزرعة بالقمح من على أرض الواقع مع مطابقتها بكشوف صرف الأسمدة؛ لمنع أي تلاعب ومحاسبة المقصرين في ذلك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة معدات الميكنة الحديثة القمح موسم الزراعة التقاوي المحاصيل الشتوية الأسمدة الرئيس السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات