4 مايو 2024 15:59 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خلاف بين الشركات الأوروبية حول فرض عقوبات على الألومنيوم الروسي.. اعرف التفاصيل

الألومنيوم
الألومنيوم

دعت شركة التعدين النرويجية «نورسك هيدرو» الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية لفرض عقوبات على الألومنيوم الروسي، إلى جانب وقف استيراده بشكل تام.

ومن جهتها قالت الرئيسة التنفيذية للشركة، هيلدي ميريت آشيم، إن عدم فرض عقوبات على الألومنيوم الروسي يهدد مستقبل الصناعة في أوروبا، وخاصة أن الصناعة الأوروبية تواجه ارتفاع كبير في تكاليف الطاقة، في حين أن الألومنيوم الروسي يتمتع بتكلفة منخفضة.

وأشارت أشيم، إلى أن صناعة الألومنيوم هي صناعة كثيفة استهلاك الطاقة، لذا فقد تأثرت الشركات الأوروبية بشكل كبير بالارتفاع في أسعار الطاقة والناجمة عن قطع مصادر الطاقة الروسية.

تضارب أوروبي بشأن المعادن الروسية

وعلى الجانب الآخر، دعت 5 اتحادات صناعية أوروبية، الاتحاد الأوروبي لتجنب فرض عقوبات أو تعريفات جمركية مرتفعة على الألومنيوم الروسي.

وقالت الاتحادات الصناعية إنها أرسلت خطاب إلى السلطات الأوروبية؛ للتدخل العاجل ضد تهديدات الحظر أو الرسوم الجمركية المرتفعة على الألمنيوم الروسي، والذي يمثل أهمية كبرى للصناعة الأوروبية.

وجاء في بيان المشترك أن الشركات المطالبة بحظر الألومنيوم الروسي في أوروبا والولايات المتحدة هم بالأساس منافسون رئيسيون للشركات الروسية، ويسعون بالأساس إلى الاستفادة من ارتفاع أسعار منتجاتهم في حالة الحظر.

وأضاف البيان أن العقوبات على الألومنيوم الروسي ستضر بمصالح الشركات الأوروبية الصغيرة، والتي قد يتم إغلاق جزء كبير من أعمالها؛ نتيجة ارتفاع أسعار الخام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم الألومنيوم الروسي نورسك هيدرو الاتحاد الأوروبي المعادن الروسية حظر الألومنيوم الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات