29 مارس 2024 10:48 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط اليوم وسط توقعات بشح الإمدادات

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، إذ أدت توقعات شح الإمدادات على مستوى العالم قبل تطبيق حظر الاتحاد الأوروبي واردات النفط الروسي إلى زيادة الأسعار.

أسعار النفط عالميا

وارتفعت عقود خام برنت الآجلة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث صعد سعر عقد ديسمبر بنسبة 0.04%، ليسجل 93.30 دولار، كما صعد عقد خام غرب تكساس الأمريكي عند 84.69 دولار للبرميل، على صعود بنسبة 0.13% «وقت نشر الخبر».

ومن المتوقع أن تتأثر إمدادات النفط العالمية عندما يدخل حظر الاتحاد الأوروبي واردات النفط الروسية حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر القادم، كما يخطط الاتحاد لمنع واردات منتجات النفط الروسية في فبراير.

على جانب آخر، أظهرت توقعات لوكالة رويترز ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 200 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري، مما قد يحد من مكاسب الأسعار.

وحذر "فاتح بيرول" المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية خلال أسبوع الطاقة الدولي بسنغافورة الثلاثاء، من أن زيادة واردات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا وسط أزمة أوكرانيا ومع انتعاش محتمل في طلب الصين على الوقود واتجاه كبار منتجي النفط لخفض الإمدادات قد يضع العالم في وسط أول أزمة طاقة عالمية حقيقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط أسعار النفط عالميا حظر الاتحاد الأوروبي النفط الروسي النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات