28 أبريل 2024 16:00 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بدء من نوفمبر.. المجر تطلق خطة لتعزيز كفاءة الطاقة بـ 360 مليون دولار

ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو في بيان له، اليوم السبت، إنَ برنامج كفاءة الطاقة للمصانع الذي تخطط له المجر بقيمة 360 مليون دولار سيبدأ في نوفمبر، حيث ستقدم خطتها الجديدة دعمًا حكوميًا بنسبة 30% للشركات في بودابست، و45% للشركات الموجودة خارج العاصمة، للمساعدة في دعم استثمارات كفاءة الطاقة بما لا يقل عن 200 مليون فورنت (480 ألف دولار).

ويرى زيجارتو، أنَ عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا ردًا على حربها في أوكرانيا المجاورة كانت سبب أزمة الطاقة في البلاد، مضيفًا أن أكبر عدو للشركات يتمثل في الزيادة الشديدة بأسعار الطاقة، والتي هي للأسف نتيجة مباشرة لسياسة العقوبات الفاشلة التي أقرها الاتحاد الأوروبي على الجانب الروسي.

وفي بيان منفصل اليوم السبت، تعهدت وزارة الابتكار والتكنولوجيا في المجر بتعزيز استخدام الطاقة الحرارية الأرضية التي ينظر إليها على أنَها أساسية، لتقليل اعتماد البلاد على الغاز الطبيعي، حسبما ذكرت بلومبرج.

وأكدت الوزارة، أنَها ستنشئ البيئة التشريعية لاستخدام الطاقة الحرارية الأرضية، وتعزيز الاستثمارات ذات الصلة، كما تخطط لإنفاق حوالي 16 مليار يورو (15.8 مليار دولار) على خطتها للطاقة الحرارية الأرضية بحلول نهاية العقد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استثمارات كفاءة الطاقة الاتحاد الأوروبي أزمة الطاقة أسعار الطاقة الطاقة الحرارية الغاز الطبيعي أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات