4 مايو 2024 13:37 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا ترفض قروض الاتحاد الأوروبي لمعالجة أزمة الطاقة في البلاد

ألمانيا
ألمانيا

رفض وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر، الاقتراض من قبل الاتحاد الأوروبي كوسيلة لمعالجة أزمة الطاقة في الكتلة، مشيرًا إلى أنه من الأفضل للدول الفردية زيادة الديون بنفسها؛ نظرًا لارتفاع أسعار الفائدة التي تواجهها المفوضية الأوروبية.

وقال كريستيان ليندنر، في مقابلة، إن الميزة المالية التي كانت المفوضية والعديد من الدول الأعضاء تأمل في الحصول عليها من الديون الأوروبية المشتركة في مقابل إصدار الديون على أساس وطني لم تعد موجودة.

وأشارت صحيفة فاينينشال تايمز، أن معارضته للجولات الجديدة من الاقتراض ستؤدي إلى زيادة التوترات مع الدول الأعضاء الأخرى التي تشعر أن ألمانيا لم تفعل الكثير لتكوين استجابة مشتركة لأزمة الطاقة، والتي تهدد بدفع اقتصاد منطقة اليورو إلى الركود.

وتتعرض برلين بالفعل لانتقادات بسبب برنامج الإغاثة الأحادي الذي تبلغ قيمته 200 مليار يورو، والذي يهدف إلى تخفيف تكاليف الطاقة للأسر والشركات، حيث أثارت أزمة الطاقة جدلًا كبيرًا حول الحاجة إلى مزيد من الاقتراض المشترك بعد برنامج زيادة الديون غير المسبوق بقيمة 800 مليار يورو الذي قدم الإغاثة أثناء الوباء.

وشددت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية في الأيام الأخيرة، على الحاجة إلى تمويل مشاريع البنية التحتية للطاقة الجديدة الطموحة عبر الحدود، حيث يحاول الاتحاد الأوروبي تسريع انتقاله بعيدًا عن الغاز الروسي، وتعزيز مصادر الطاقة المتجددة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الطاقة أسعار الفائدة منطقة اليورو الاقتراض البنية التحتية مصادر الطاقة المتجددة الاتحاد الأوروبي الغاز الطبيعي الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات