17 مايو 2024 10:14 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

قفزة بأسعار الأرز للجملة اليوم.. 1100 جنيه للأبيض و700 للشعير

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

شهدت أسعار الأرز للجملة اليوم الثلاثاء 1-11-2022، ارتفاعًا بالقيمة الشرائية في السوق المحلي؛ بسبب بعض تجار الأرز ليس لديهم بطاقات ضريبية أو سجل تجاري، إضافةً إلي نقص المعروض نتيجة قيام البعض بتخزين كميات.

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» أسعار الجملة للأرز بنوعيه، والتي سجلت ارتفاعًا، حيث قفز سعر الأرز الأبيض كسر 5% وكسر 3% بمقدار يتراوح من 700 : 1100 جنيه، وصعدت أسعار الأرز الشعير بنوعيه عريض الحبة ورفيع الحبة بمقدار يتراوح من 500 : 700 جنيه بالطن.

سعر طن الأرز

قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز، إن مصر لديها فائض في الأرز هذا الموسم، بعد منح وزارة التموين الفرصة لمضارب القطاع الخاص في المشاركة في عملية توريد الأرز، عقب إقرار أحقيتهم في استخدام حتى 50% من إجمالي الكميات المسوقة لصالح المضرب والباقي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

وطالب شحاتة خلال مداخلة هاتفية على قناة "صدى البلد"، وزير التموين بالسماح لمضارب القطاع الخاص بتوزيع كميات الأزر في الأسواق، مضيفاً: «الدكتور على المصيلحي وزير التموين مقاطعني ومقاطع شعبة الأرز، طيب إنت مقاطعنا ليه، إحنا بنقدم حلول، وعمري ما قدمت له أي حل وحش وهو يشهد بذلك، وأنا لا أخشى في الحق لومة لائم».

كشف رجب شحاتة، أنه يوجد 70 ألف طن أرز متوفرة في مضارب القطاع الخاص في انتظار توزيعها بالأسواق، ولا توجد أزمة في توفير الأرز، مطالبا المواطنين بعدم تخزين كميات كبيرة من الأرز والضغط على الأسواق.

بيّن رئيس شعبة الأرز، أنه لا علاقة لارتفاع سعر الدولار بأسعار الأرز في الأسواق، موضحا أن سعر الأرز «رقم واحد» المعبأ وصل إلى 14 جنيها.

أردف رجب شحاتة، أن بعض تجار الأرز ليس لديهم بطاقات ضريبية أو سجل تجاري وهم السبب في ارتفاع الأسعار، مضيفا أن كل المضارب المسجلة لها رخص وسجلات تجارية وصناعية.

تابع رئيس شعبة الأرز: «نقوم بضخ 300 ألف طن أرز شهريا في الأسواق، ومضارب القطاع الخاص تضخ كميات كبيرة».

أكد رجب شحاتة، عدم وجود أزمة في توفير الأرز وأنه لم ينقطع من الأسواق والمشكلة كانت في سعره.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» اليوم ارتفاعًا بمقدار 500 جنيه للطن بالأسواق المحلية، ليصل السعر إلى 10,600 جنيه للطن.

وصعدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 10,300 جنيه، مقارنة بسعره أمس 9,600 جنيه، أي بمقدار زيادة 700 جنيه في الطن.

الأرز الأبيض

قفزت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 700 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 16,500 جنيه.

وارتفعت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 16,100 جنيه بدلًا من 15,000 جنيه، أي بمقدار زيادة 1100 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

وبلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك نحو 16 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

تباينت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية، اليوم الثلاثاء، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث انخفض عقد نوفمبر بمقدار 0.030 دولار، ليصل إلى 16.530 دولار للقنطار (وقت نشر هذا الخبر).

بينما انتعش عقد يناير 2023 بمقدار 0.145 دولار، ليسجل 17.130 دولار للقنطار، أي بنسبة 0.85%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم أسواق للمعلومات الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة أرز شعير سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات