28 أبريل 2024 22:18 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

انحدار عقود القمح الآجلة بعد قرار عودة روسيا لاتفاق الحبوب

عقود القمح
عقود القمح

تراجعت أسعار عقود القمح الآجلة في بورصة شيكاغو، بعد إعلان روسيا اليوم الأربعاء، استئناف مشاركتها في اتفاق الحبوب من جديد.

سعر القمح عالميا

انخفضت أسعار عقود القمح الآجلة بأكثر من 5% في منتصف تداولات اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث هبط عقد ديسمبر لتداول القمح بمقدار 49.5 سنت، وبلغ 853 سنتًا للبوشل، كما هبط سعر عقد مارس 22 بمقدار 47.5 سنت، وبلغ 871.5 سنت للبوشل.

وقالت روسيا إنها ستجدد مشاركتها في ممر الحبوب بوساطة الأمم المتحدة، بعد 4 أيام فقط من تعليق دورها في الاتفاق، قائلة إنها لا تستطيع ضمان سلامة السفن المدنية التي تعبر البحر الأسود؛ بسبب هجوم بطائرة مسيرة على أسطولها هناك.

وجاء هذا التحول عقب مكالمة هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، ومحادثات متكررة بين وزيري دفاعهما.

وذكر آرثر بورتييه، محلل من شركة أجريتيل الاستشارية: «هذه الإعلانات الأخيرة تزيل جزءًا من علاوة المخاطرة للمصدرين، لذا فإننا نخسر ما ربحناه خلال الأيام الماضية في القمح».

وأضاف: «ومع ذلك، ما زلنا لا نعرف ما إذا كانت الصفقة ستمدد في وقت لاحق من هذا الشهر، لذلك لا تزال هناك حالة من عدم اليقين».

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار عقود القمح اتفاق الحبوب روسيا أسعار القمح عقود القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات