28 مارس 2024 14:57 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار زيت الطعام اليوم الخميس.. استقرار محلي وارتفاع عالمي

أسعار زيت الطعام اليوم
أسعار زيت الطعام اليوم

استقرت أسعار زيت الطعام اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، لجميع الأنواع لدى التجار في الأسواق المحلية، فيما ارتفعت في الأسواق العالمية.

أسعار زيت الطعام اليوم في مصر

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معدل الاستهلاك السنوي من زيت الطعام يقترب من 2.4 مليون طن سنويًا، مؤكدًا أن هناك توجيهًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأن يكون القطاع الخاص هو القاطرة الحقيقة في التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن الحكومة تدرس إنشاء مجمع للزيوت في إقليم قناة السويس مع الجانب الماليزي لتوريد زيت النخيل، مضيفًا أن إنتاجنا من زيت الطعام حوالي 5% من الاحتياجات، بينما يتم استيراد منهم 95% من الخارج.

ولفت إلى استيراد كميات كبيرة من بذور الزيت ويتم عصرها داخل البلاد، وعندما يتم إجراء مناقصة لاستيراد زيت الطعام من الخارج، يتم أيضًا إجراء مناقصة مماثلة لشراء زيت الطعام المحلي.

ورصدت «أسواق للمعلومات» أسعار زيت الصويا المكرر، وأسعار زيت عباد الشمس المكرر، وأسعار الذرة الخام والمكرر، وأسعار زيت الأولين.

أسعار زيت الطعام اليوم

زيت الذرة الخام

ثبتت أسعار زيت الذرة الخام في السوق المحلي، لتسجل 34,000 جنيه للطن.

زيت الذرة المكرر

واستقرت أسعار زيت الذرة المكرر عند 42,000 جنيه للطن.

أسعار الزيت اليوم للجملة

زيت صويا مكرر

ظلت أسعار زيت الصويا المكرر عند 40,000 جنيه للطن.

سعر طن زيت أولين

وبقيت أسعار زيت الأولين اليوم في السوق المحلي عند 40,500 جنيه للطن.

زيت عباد الشمس المكرر

استقرت أسعار زيت عباد الشمس المكرر بالسوق المصري عند 41,000 جنيه.

سعر الزيت للمستهلك

بلغ سعر زيت الذرة «800 مل» 40 جنيهًا، فيما بلغ زيت عباد الشمس «800 مل» 44 جنيهًا، وحقق سعر زيت سلايت ذرة «800 مل» نحو 30.5 جنيهات.

زيت الطعام عالميًا

زيت النخيل

ارتفع سعر عقد نوفمبر 2022 لتداول زيت النخيل بمقدار 5 دولارات، ليصل سعر العقد الآجل بختام الجلسة الصباحية عند 965 دولارًا للطن

زيت الأولين

وصعد سعر عقد نوفمبر 2022 لتداول زيت الأولين بمقدار 5 دولارات، ليبلغ سعر العقد الآجل عند ختام الجلسة الصباحية 975 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار زيت الطعام اليوم أسعار زيت الطعام زيت الطعام أسعار زيت الذرة أسعار زيت الصويا زيت عباد الشمس سعر زيت النخيل سعر زيت الأولين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات