26 أبريل 2024 19:54 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

نيجيريا تهدد بفرض عقوبات على شركات النفط الدولية

أرشيفية
أرشيفية

قالت الحكومة النيجيرية، إنها ستحمل شركات النفط الدولية المسؤولية عن التلوث البيئي الهائل في جميع أنحاء البلاد.

وقال وزير البيئة النيجيري، محمد عبد الله، إن الحكومة الفيدرالية في البلاد بصدد فرض عقوبات على شركات النفط الدولية؛ بسبب التلوث البيئي التي تحدثه تلك الشركات، وفقًا لصحيفة «Punch» المحلية.

وأضاف عبدالله، خلال حديثه في الحوار الوطني لتنفيذ اللوائح البيئية 2022، أن الحكومة تدرك حالة التدهور البيئي الواقعة في البلاد، كما أنها تبذل جهودًا من أجل الإدارة الفعالة والمحافظة على الموارد البيولوجية في البيئة، وحمايتها من أجل التنمية المستدامة.

وذكر أنه من المقرر إنشاء فريق عمل تابع للحكومة لمراقبة الأوضاع البيئية، ولا سيما فيما يتعلق بالتلوث النفطي؛ لمعاقبة الشركات التي تتسبب في التلوث.

وأوضح أن التلوث النفطي امتد بشكل ملحوظ للسواحل والغابات، إذ يتم تدمير مساحة كبيرة من الأشجار بدعوى التنقيب عن النفط، كما امتد أيضًا إلى تلوث المياة، وذلك عن طريق تصريف النفايات البلاستيكية في المناطق المائية، إلى جانب فقدان التنوع البيولوجي وتدهور الأراضي وإزالة الأشجار.

ودعا الوزير في نهاية حديثه جميع الأطراف المجتمعية، وخاصة النفطية والصناعية، إلى دراسة اللوائح البيئية ومحاولة تطبيقها، مشيرًا إلى أن الحكومة لن تتردد في معاقبة الشركات التي تخالف تلك اللوائح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط نيجيريا النفط النيجيري شركات النفط الدولية وزير البيئة التلوث البيئي اللوائح البيئية مؤتمر المناخ التلوث النفطي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات