14 مايو 2024 17:41 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الأمم المتحدة» تحذر من تدهور سوق العمل حول العالم

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

حذرت منظمة العمل الدولية من تدهور محتمل في نمو التوظيف العالمي في الربع الرابع من 2022، مع ظل وجود أزمات تؤثر علي سوق العمل مثل الحرب في أوكرانيا.

وكشفت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تقرير"سيتدهور نمو التوظيف العالمي بشكل كبير في الربع الأخير من العام الجاري، وستكون هناك حاجة إلى مزيد من الجهود المنسقة على الصعيدين الوطني والدولي لمعالجة وضع سوق العمل العالمي ومنع حدوث تراجع عام كبير فيها".

وأوضحت المنظمة أن ساعات العمل حول العالم كانت قد شهدت حالة من التعافي في بداية العام الحالي، خاصة بين النساء والعاملين في الوظائف التي تتطلب مهارات عالية بدعم تعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات الجائحة.

فيما أشارت منظمة العمل الدولية، إلى أن البيانات المتاحة مؤخرًا تشير إلى حدوث تباطؤ حاد في سوق العمل حول العالم، مع تفاقم أزمات الطاقة والأمن الغذائي وارتفاع معدلات التضخم وتشديد السياسات النقدية والمخاوف من ركود عالمي وشيك.

وأوضح التقرير أن مستوى ساعات العمل كان أقل بنسبة 1.5% في الربع الثالث من هذا العام مقارنة بمستويات ما قبل "كوفيد-19"، ما يمثل عجز 40 مليون وظيفة بدوام كامل، ما يتزامن مع ارتفاع الأسعار، وهو ما يؤدي إلى تراجع قيمة الرواتب الحقيقية في العديد من الدول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمم المتحدة سوق العمل كوفيد 19 منظمة العمل الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات