25 أبريل 2024 05:51 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قبيل قمة المناخ.. جنوب إفريقيا تكشف عن خططها لخفض انبعاثات الكربون

سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا
سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا

قال رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، إن جنوب إفريقيا تحتاج إلى حوالي 1.5 تريليون راند، أي حوالي 84 مليار دولار على مدى السنوات الـ5 المقبلة؛ لتنفيذ خططها لخفض انبعاثات الكربون، وتسخير الفرص الاقتصادية من تحول الطاقة ودعم المجتمعات المتضررة.

وأوضح رامافوزا، أنه في قمة المناخ COP26 العام الماضي التزمت الدول الغنية بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي بتقديم 8.5 مليار دولار؛ لمساعدة أكبر دولة في إفريقيا على خفض انبعاثاتها، وتسريع التحول بعيدًا عن الفحم الذي تعتمد عليه في الجزء الأكبر من توليد الكهرباء.

وكشف أن خطة الاستثمار المطروحة قبل أيام من قمة COP27 في مصر، أظهرت أن الحكومة بحاجة إلى المزيد، حيث يمثل حجم التمويل المطلوب لتحقيق طموح بلادنا أعلى بكثير من التمويل الذي تم تقديمه، مؤكدًا أن بلاده ستنقل تلك الرسالة خلال قمة المناخ القادمة التي ستقام في مصر.

وتسعى جنوب إفريقيا، والتي تعاني من فجوة تمويلية قدرها 700 مليار راند للخطة، للتحدث مع شركاء دوليين لتحديد مصادر تمويل إضافية، حيث تشمل خطة الاستثمار المطروحة نحو 1.5 تريليون راند، أي حوالي 1 تريليون راند من لتمويل احتياجات الكهرباء، و128 مليار راند لمركبات الطاقة الجديدة، و319 مليار راند للهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
انبعاثات الكربون جنوب إفريقيا الفحم الاتحاد الأوروبي توليد الكهرباء قمة المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات