12 مايو 2024 06:24 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الفيدرالي»: يجب خفض وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة

البنك الفيدرالي
البنك الفيدرالي

قال رئيس البنك الفيدرالي في شيكاغو، تشارلز إيفانز، إن الوقت قد حان لخفض وتيرة رفع أسعار الفائدة، وأن البنك سيتحول إلى زيادات أصغر في أسعار الفائدة؛ لتجنب تشديد السياسة النقدية أكثر مما هو مطلوب.

وأضاف إيفانز، أنه من المنطقي خلال الفترة المقبلة ألا تتجاوز وتيرة رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس، إلى جانب إعطاء لجنة السياسة المفتوحة الفرصة لرؤية المزيد من البيانات قبل أن رفع أسعار الفائدة أكثر مما تريد أن تكون عليه في النهاية.

وأشار إلى أنه كان من بين المؤيدين لرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال اجتماع البنك الأربعاء الماضي، متوقعًا أن يحتاج البنك في نهاية المطاف إلى رفع سعر الفائدة القياسي «أعلى قليلًا» من نطاق 4.50% -4.75% الذي كان يعتقده صانعي السياسة سابقًا أنه سيمثل ذروة دورة التشديد الحالية، وفقًا لرويترز.

وذكر أيضًا أنه إذا استمر معدل التضخم في الارتفاع فوق المستويات المستهدفة، فإن البنك سيتجه إلى زيادة الفائدة فوق المتوقع، مشيرًا إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بشكل متكرر في 4 اجتماعات مقبلة.

يذكر أن البنك الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي هذا العام خلال اجتماع البنك الأسبوع المقبل، لتصل الفائدة إلى أعلى مستوى لها منذ 2008 عند 3.75% : 4%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الفيدرالي أسعار الفائدة رئيس البنك الفيدرالي لجنة السياسة المفتوحة معدل التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات