3 مايو 2024 00:54 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الحكومة الأوكرانية تتوقع نمو الاقتصاد بنسبة 3.2% في 2023

أوكرانيا
أوكرانيا

صرح رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميجال، بأن مجلس الوزراء الأوكراني قام بتعديل مشروع ميزانية 2023 قبيل قراءته الثانية من قبل البرلمان الأوكراني.

وعلى وجه الخصوص، عدلت الحكومة توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2023 إلى 3.2% من 4.6% في السابق، كما أنها خفضت من توقعاتها للتضخم ليسجل 28% العام المقبل.

كما نصت الميزانية الجديدة على إيرادات حكومية تبلغ 1.3 ترليون هريفينا، على ارتفاع بمقدرار 50 مليار هريفنيا عن التوقعات الأولية (الدولار الأمريكي = 36.9 هريفنيا أوكراني).

كما أكد مجلس الوزراء على زيادة النفقات في الميزانية الجديدة بمقدار 66 مليار هريفنيا لتصبح 2.6 ترليون، وسط زيادة النفقات الحكومية على المعاشات التقاعدية ومشاريع التشييد والبناء إلى جانب الأنشطة العلمية والتكنولوجية.

كما أضاف شميجال بأن الموازنة الجديدة ستشهد عجزًا يزيد عن 20% من الناتج المحلي الإجمالي للعام المقبل، وسيتم تمويل هذا العجز من خلال المساعدات الدولية من شركاء كييف.

وأقر رئيس الوزراء بأن الحكومة تحتاج إلى مساعدات تبلغ 38 مليار دولار خلال العام المقبل، ومن المتوقع أن تحصل كييف عليها من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وصندوق النقد الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة الأوكرانية رئيس الوزراء مجلس الوزراء الأوكراني الناتج المحلي الإجمالي معدل التضخم الميزانية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات