30 أبريل 2024 12:18 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الإنتاج الحربي يتابع سير العملية الإنتاجية في مصنع حلوان للصناعات الهندسية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، شركة حلوان للصناعات الهندسية «مصنع 99 الحربي»، يرافقه عدد من المسؤولين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

واطلع الوزير على عرض تقديمي عن أنشطة الشركة والشراكات التي عقدتها خلال الفترة الماضية؛ للتعاون مع مختلف الجهات بالدولة، والموقف التنفيذي لمختلف المشروعات الجاري تنفيذها، إلى جانب الإطلاع على الخطط المستقبلية للشركة.

وتفقد عقب ذلك خطوط الإنتاج بالشركة والتي تساهم في توفير احتياجات القوات المسلحة من منتجاتها العسكرية المختلفة، كما يتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع منتجات مدنية مثل «أسطوانات ومنظمات الغاز، وطفايات الحريق، وأدوات المائدة والمطبخ من الاستانلس ستيل»، وفقًا لأحدث معايير الجودة العالمية وبأسعار منافسة.

وتتعاون الشركة مع القطاع الخاص المحلي والعالمي لإنتاج الجراجات الذكية الدوارة متعددة الطوابق، وتتعاون من جهة أخرى مع وزارة الزراعة في تطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، وتشارك في عدة مشروعات قومية حيوية أخرى.

وحرص وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال الجولة على تفقد أحوال العاملين بالشركة وسؤالهم عن مطالبهم ومقترحاتهم لتحسين الأداء، مؤكدًا على اهتمامه بالعاملين بالإنتاج الحربي وتطوير أدائهم؛ إيمانًا بأهمية العنصر البشري في العملية الإنتاجية.

وشدد على استماعه إلى مختلف الأفكار والأطروحات والرؤى وحتى الاستفسارات التي تدور بأذهان العاملين بالإنتاج الحربي بمختلف الفئات والدرجات الوظيفية سواء «مهندسين، وفنيين، إداريين»، مشيدًا بجهود العاملين بشركة حلوان للصناعات الهندسية.

ولفت إلى أنه يتم الحرص دومًا على تأهيلهم وإمدادهم بأحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيات تصنيعية، مؤكدًا على حرص الوزارة على تطوير خطوط الإنتاج بالشركات التابعة لتعمل وفق تكنولوجيات التصنيع العالمية الحديثة، وحرصه على متابعة مستجدات المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف الجهات التابعة؛ للوقوف على مدى الالتزام بالمخطط الزمني لإنهاء هذه المشروعات في التوقيتات المحددة.

وقال محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه خلال الجولة التفقدية شدد وزير الإنتاج الحربي على أهمية الحفاظ على التكامل بين شركات ووحدات الإنتاج، وضرورة عقد رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة لقاءات دورية مع العاملين، والتواصل الجيد معهم، والحرص على تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية لفرق العمل باعتبارها أولوية قصوى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإنتاج الحربي شركة حلوان للصناعات الهندسية مصنع 99 الحربي المنتجات العسكرية القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات