9 مايو 2024 23:04 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«شعبة الأرز»: الكيلو لن يتجاوز 16.5 جنيه حال اكتمال منظومة التوريد

الأرز
الأرز

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أدت إلى انفراجة كبيرة في أزمة الأرز، مؤكدًا أن سعر الكيلو لن يتخطى 16.5 جنيه حال اكتمال منظومة التوريد.

وأضاف شحاتة، خلال تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أن الشعبة تعد بعدم زيادة في الأسعار التي حددتها وزارة التموين على مدار العام، حال اكتمال المنظومة وتوريد 75% منها.

وأشار إلى أن عدم توريد 1.5 مليون طن أرز لوزارة التموين، يؤدي على فرض عقوبات كبيرة على المخالفين تصل إلى 10 آلاف للفدان، والحرمان من استلام الكيماوي، مناشدًا الفلاحين بمساعدة الدولة، وعدم تخزين الأرز.

وذكر أن قرار وزير التموين أدى إلى طرح كميات من الأرز في الأسواق والمراكز التجارية والمحافظات، موضحًا أن سعر الأرز المستهلك يتراوح من 12 جنيهًا حتى 16.5 جنيه للأنواع التي يبحث عنها المواطن على مدار الفترة الماضية.

ووجه برسالة إلى المزارعين قائلًا: «الدولة لا تقصر معكم، وتمنحكم الأسمدة المدعمة بنصف الثمن، كما أنها تعمل على استنباط أنواع جيدة من تقاوي الأرز أعلى إنتاجية على مستوى العالم بالكامل، تتراوح من 4 إلى 5 أطنان للفدان».

ولفت إلى أن مصر تستهلك ما بين 9 إلى 10 آلاف طن أرز في اليوم، أي ما يتراوح بين 280 ألف إلى 300 ألف طن في الشهر، مختتمًا: «استطعنا توفير تلك الكمية هذا الشهر، ونتوقع حدوث زيادة مستمرة فيها».

أسواق للمعلومات مصر 2030
شعبة الأرز الأرز التوريد التموين علي المصيلحي أسعار الأرز كيلو الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات