2 مايو 2024 13:23 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند ترفع حجم المساحة المزروعة بمحصول القمح لـ 9.7% خلال موسم 2022/2023

محصول القمح
محصول القمح

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الزراعة الهندية، اليوم الجمعة، أن المزارعين الهنود قاموا بزراعة القمح على مساحة 4.5 مليون هكتار منذ الأول من أكتوبر، بزيادة 9.7% عن العام الماضي.

وأفاد المزارعون، أن الأمطار المتأخرة في أكتوبر ونوفمبر، رفعت مستويات رطوبة التربة، وساعدت المزارعين على زيادة المساحات المزروعة بالقمح، وهو المحصول الشتوي الرئيسي، حيث تزرع الهند محصول قمح واحد فقط في السنة، والذي يبدأ زراعته في الأول من أكتوبر من كل عام، ويتم حصاده في مارس، حسبما أشارت رويترز.

واضطرت الهند، ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، إلى حظر صادراتها في مايو من هذا العام، بعد أن أدى ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة في مارس إلى انخفاض غلة المحاصيل، ومع ذلك، فقد ارتفعت أسعار القمح إلى مستوى قياسي، مما دفع الحكومة إلى تقييم إجراءات مثل الإفراج عن احتياطيات الدولة في السوق المفتوحة، مع إلغاء ضريبة 40% على الواردات لتهدئة الأسعار.

وتحاول الحكومة كبح جماح تضخم أسعار الغذاء، لكن جهودها تعقدت بسبب ارتفاع أسعار القمح إلى مستويات قياسية، وبسبب التراجع المفاجئ في غلات المحاصيل، حيث قفزت أسعار القمح المحلي، إلى مستوى قياسي بلغ 26,500 روبية، أي 324.18 دولارًا للطن اليوم الخميس، بارتفاع بنحو 27% منذ حظر صادرات الحبوب في مايو الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند القمح محصول القمح أكبر منتج للقمح في العالم ضريبة الاستيرا سعر القمح اليوم أسعار القمح في السوق التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات