29 أبريل 2024 02:17 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عمال المناجم في الهند يطالبون الحكومة بزيادة الجمارك على واردات المعادن

أرشيفية
أرشيفية

طالب اتحاد الصناعات المعدنية، الحكومة الهندية بفرض ضرائب أعلى على واردات نيودلهي من المعادن الصناعية مثل الزنك والنحاس والألومنيوم؛ للمساعدة في تقليل واردات البلاد من المعادن الأرخص ثمنًا.

وأفاد الاتحاد، في مذكرة موجهة إلى وزارة المالية، بأنه يتعين على الحكومة رفع ضرائب الاستيراد إلى 10% -15% على عدد من منتجات الألومنيوم، مقابل ضريبة تبلغ 2.5% في الوقت الحالي.

وتعاني الصناعات المعدنية في الهند من ارتفاع تكاليف الطاقة، والتي تؤثر بشكل مباشر في التكلفة النهائية للمنتجات المعدنية، إذ تعد الطاقة مصدرًا هامًا للصناعة.

ومن المتوقع أن يرفع منتجو الألومنيوم في الهند طاقتهم الإنتاجية إلى 4.6 مليون طن في العامين المقبلين، صعودًا من 4.1 مليون طن في الوقت الراهن.

وقال الاتحاد في المذكرة، إنه خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2023، من المتوقع أن يصل طلب الهند على الألومنيوم إلى 4.2 مليون طن، كما بلغت الوادات نحو 2.3 مليون طن من الألمنيوم في السنة المالية السابقة.

وأشار الاتحاد إلى أن الصين تمثل أكثر من 80% من واردات الهند من الألومنيوم، إذ توفر بكين الألومنيوم الرخيص على خلفية توافر الطاقة بأسعار معقولة، في حين أن معظم واردات الخردة المعدنية تأتي من من «بريطانيا، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة، والإمارات».

وذكر العضو المنتدب في شركة الألومنيوم الهندية هندالكو إندستريز، ساتيش باي، أنه قلق بشأن الواردات الصينية الرخيصة، مشجعًا الحكومة على عدم السماح للصين بالإضرار بالصناعة الهندية.

إنتاج الهند من النحاس

وأشار اتحاد الصناعات المعدنية، إلى أن الصاقة الإنتاجية لنيودلهي من النحاس تبلغ نحو مليون طن سنويًا، وهي كافية لتلبية الطلب المحلي، كما أن إنتاج الهند من الزنك يصل إلى 700 ألف طن، وهو أعلى من الطلب المحلي البالغ 650 ألف طن.

كما طالب الاتحاد بإلغاء ضريبة التصدير على كتل خام الحديد منخفضة الجودة، والتي تم رفعها إلى 50% في مايو الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعادن الصناعية النحاس أسعار النحاس اليوم الخردة إنتاج الهند من النحاس الضرائب الجمركية الجمارك إنتاج الهند من الزنك خام الحديد الحكومة الهندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات