5 مايو 2024 04:17 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق النقد الدولي يحذر من نشوب حرب باردة ثانية بين الصين وأمريكا

أرشيفية
أرشيفية

حذر صندوق النقد الدولي، اليوم الأحد، من مخاطر على الاقتصاد العالمي؛ بسبب التنافس بين الصين والولايات المتحدة، ووصف الرسوم الجمركية المفروضة على الواردات الصينية في عهد الرئيس دونالد ترامب، بأنها تأتي بنتائج عكسية.

وقالت كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، إن التنافس والخلاف القائم بين كبار العالم يقودنا إلى عالم أكثر فقرًا وأقل أمنًا نتيجة لذلك، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأشارت جورجيفا، إلى أنه من المهم التفكير في الإجراءات اللازمة لحل مشكلة التعريفات الجمركية التي وضعها ترامب، مؤكدة أن الدخول في حرب باردة ثانية أمر غير مقبول على الإطلاق، ويلقي بظلال سيئة على الأجيال المقبلة، حيث لم يحل الرئيس جو بايدن، بعد قضية السياسة الرئيسية المتعلقة بالتعريفات الجمركية على البضائع الصينية التي وضعها سلفه، والتي كلفت المستوردين الأمريكيين مليارات الدولارات.

وكافح فريق بايدن لعدة أشهر مع طرق مختلفة لتخفيف تكاليف الرسوم المفروضة على الواردات الصينية، في الوقت الذي يحاول فيه كبح التضخم، وتوترت العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم في السنوات الأخيرة؛ بسبب قضايا مثل التعريفات الجمركية، وقضية تايوان، والملكية الفكرية، والأمن السيبراني، وإلغاء استقلالية هونج كونج، وأصول تفشي فيروس كورونا، وغيرها من الأمور الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي الرسوم الجمركية التعريفات الجمركية تايوان الملكية الفكرية الأمن السيبراني فيروس كورونا التبادل التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات