28 أبريل 2024 11:24 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

سعر الذهب اليوم يحقق مستويات تاريخية.. عيار 21 يقفز 15 جنيهًا

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022، للجرام بمقدار يتراوح من 12 : 17 جنيهًا بمختلف الأعيرة، خلال التعاملات الصباحية في أسواق الصاغة، بالترامن مع زيادة سعر الذهب في البورصة العالمية عند الإغلاق، والإجازة الأسبوعية يومي السبت والأحد للبورصة.

وتعد حركة العرض والطلب، إضافة لحركة الدولار بالبنوك، المتحكم الرئيسي في تحديد سعر الذهب في مصر، وشهدت الفترة الأخيرة تراجعًا ملحوظًا على الطلب في مصر؛ بسبب الارتفاع الكبير في أسعار الذهب اليوم، ليسجل مستويات تاريخية.

سعر الذهب الان

وتستمر موجة الارتفاعات الهائلة التي شهدتها أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، لتتجه صوب مستويات تاريخية غير مسبوقة، وتعد هي الأعلى على الإطلاق.

وتسود توقعات باحتمالية استمرار صعود أسعار الذهب، بالتزامن مع إعلان تصريحات لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، الأسبوع الماضي، بأن البنك المركزي الأمريكي سيخفض وتيرة رفع أسعار الفائدة، مما يقلل من جاذبية الدولار كملاذ للمستثمرين، ويتم الاتجاه نحو الذهب البديل الآخر للاستثمار.

وشهد الإقبال على شراء الذهب تراجعًا ملحوظًا في السوق المحلي في ظل عدم وجود سيولة نقدية؛ بسبب موسم المدارس، واهتمام المواطنين بشراء السلع الأساسية.

وترصد «أسواق للمعلومات» سعر الذهب الآن في تقريرها الصادر اليوم الأحد، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب اليوم في مصر للبيع ارتفاعًا بنحو 17 جنيهًا، ليسجل 1457 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وقفز أيضًا سعر جرام الذهب ليسجل 1275 جنيه، بزيادة قدرها 15 جنيهًا، مقارنة بأسعار أمس السبت، وهو أعلى سعر وصل له على الإطلاق في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وصعد سعر جرام الذهب بمقدار 12 جنيه، ليصل لـ1092 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وانتعش سعر الجنيه الذهب بنحو 120 جنيه، ليسجل 10,200 جنيه، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب في البورصات العالمية

واصلت أسعار الذهب مكاسبها إلى أعلى مستوى في 3 أشهر، الجمعة الماضية، وتتجه صوب أفضل أسبوع لها في أكثر من عامين ونصف، حيث عززت بوادر تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيكون أقل تشددًا بشأن رفع الأسعار في المستقبل.

وسجلت الأسعار الفورية للذهب عند إغلاق جلسة تداول الجمعة 11 نوفمبر 2022، في بورصة نيويورك نحو 1770.26 دولارًا للأونصة، بارتفاع قدره 15.27 دولار.

وانتعشت العقود الآجلة لتداول الذهب في بورصة نيويورك بمقدار 15.7 دولار، ليسجل سعر عقد ديسمبر 2022 لتداول الذهب نحو 1769.4 دولار للأونصة.

يذكر أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، والتي تختلف من محل صاغة إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم الذهب أسواق للمعلومات سعر الذهب الان سعر جرام الذهب اليوم في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية أسعار الذهب عالميا بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات