27 أبريل 2024 18:56 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

سيناء تبهر العالم.. معلومات لا تعرفها عن موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين

موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين
موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين

يعد موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين، من الموضوعات الأكثر بحثًا على محرك البحث العالمي «جوجل»، حيث يهدف إلى إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس، وذلك في ضوء المكانة العظيمة التى تتمتع بها مدينة سانت كاترين.

موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين

كما أن هذا المشروع القومي يمثل مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وربط المدينة مع باقي المنطقة الساحلية الممتدة بين الطور وشرم الشيخ ودهب.

وخلال السطور التالية، ترصد بوابة أسواق للمعلومات، أهم 10 نقاط عن مشروع موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين والتي جاءت على النحو التالي:

أهم 10 نقاط عن مشروع موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين

  1. يضم 14 مشروعًا بإجمالي استثمارات قُدّرَت بنحو 3 مليارات جنيهٍ.
  2. تعمل وزارة الإسكان حاليًا على تطوير ورفع كفاءة الفنادق الموجودة حاليا بمدينة سانت كاترين مع الالتزام بالمعايير البيئية والهوية التراثية للمدينة.
  3. يضم المشروع إنشاء «فندق جبلي متكامل»، بمدينة سانت كاترين، وهو يضم 150غرفة فندقية متنوعة، وأجنحة فندقية فاخرة، وحمامات سباحة.
  4. يهدف المشروع الضخم للمساهمة في تحسين البيئة العمرانية
  5. سيسهم بضخ عدد من الاستثمارات وتوفير فرص عملٍ في العديد من الأنشطة
  6. يشتمل أيضًا على إنشاء مركز زوار جديد بمدخل المدينة بميدان الوادي المقدس، بأرض التجلي الأعظم، وهو يتكون من دورين أرضي وأول وروف مشاة.
  7. يضم نقطة للاستقبال والمعلومات، ومحال تجارية، ومكاتب إدارية، ومكاتب لحجز الرحلات وتذاكر الطيران، ومطعم، وكافيتريا، والقبة السماوية.
  8. يشتمل مشروع موقع التجلى الاعظم بسانت كاترين إنشاء «ساحة السلام»، والتي تتضمن تنفيذ ساحة للاحتفالات الخارجية، ومبني عرض متحفي متنوع، ومسرح وقاعة مؤتمرات، وكافيتريات، وغرف اجتماعات.
  9. سيتم إقامة الفنادق بالطراز المعماري غير التقليدي الذي يعكس الهوية المميزة والمتفردة والمتنوعة للمدينة عن طريق استخدام مواد بناء مناسبة وملائمة للبيئة المحيطة، وبحيث لا يتخطى ارتفاعها دور أرضى ودور أول فقط مع مراجعة الطابع التراثى والبيئى لها.
  10. يضم التطوير أيضًا توفير سيارات كهربائية صغيرة جولف، لنقل الزوار من منطقة انتظار السيارات إلى الدير، إلى جانب وجود طريق للمشاة، وآخر للجمال، كوسيلة انتقال إلى الدير، والدخول إلى المنطقة عبر أبواب منزلقة وليست كهربائية.

ويهدف المشروع أيضًا إلى إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس، وذلك في ضوء المكانة العظيمة التى تتمتع بها مدينة سانت كاترين، حيث تجلى الله سبحانه وتعالى لسيدنا موسى، وهي منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتمثل مقصدًا للسياحة الروحانية، والجبلية، والاستشفائية لجميع سكان العالم

أسواق للمعلومات مصر 2030
موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين وزارة الإسكان المرافق المجتمعات العمرانية مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم سانت كاترين أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات