28 مارس 2024 18:24 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

رئيس الوزراء يتابع مخططات تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أهمية تنفيذ مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة؛ لما له من دور في تعظيم الاستفادة من مقوماتهما، وإعادة إحيائها كمناطق مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفسًا للمواطنين الزائرين لها من مختلف مناطق الجمهورية، وخاصة حديقة الحيوان التي تمثل جزءًا من موروثنا الترفيهي على مدار أجيال.

وجاء ذلك خلال ترؤس مدبولي، اجتماعًا اليوم الخميس؛ لاستعراض المخططات الخاصة بتطوير حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ومسئولي الوزارتين، وممثلي شركات التحالف.

وأشار وزير الزراعة، خلال الاجتماع، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تطوير الأصول المملوكة للوزارة من حدائق ومتنزهات، خاصة المتواجدة منها فى نطاق القاهرة الكبري، كحديقتي الحيوان، والأورمان بالجيزة، مع التأكيد على أهمية الاستعانة بالقطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ أعمال الإدارة والتشغيل.

ونوه السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى ما تم تقديمه من عروض في هذا الصدد بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي، وما تم توقيعه من مذكرات تفاهم بشأن أعمال التطوير لتلك الحديقتين.

وأكد أن الاجتماع تناول المخططات الخاصة بتطوير حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة، بما يضاهي نظيرتهما العالمية.

وتمت الإشارة إلى المقترحات المقدمة من تحالف يضم مجموعة من الشركات لتطوير وتشغيل وإدارة حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة، وما تتضمنه من أعمال لاعادة إحيائهما، حيث تم استعراض الوضع الحالي للحديقتين، وما بهما من مبان أثرية وتاريخية، ومساحات خضراء، والمقترحات الخاصة بالمحافظة على المباني الأثرية وزيادة المسطحات الخضراء، وكذا المناطق التجارية، إلى جانب التصميمات الخاصة بمنطقة البلازا، وغير ذلك من المناطق الترفيهية المقرر إقامتها داخل الحديقتين.

واستعرض الاجتماع بعضًا من التصميمات المقترحة لتطوير كل من المناطق الترفيهية، ومنطقة أمريكا، ومنطقة الخيمة الشبكية، ومنطقة المخيم البيئي بحديقة الأورمان، كما تم استعراض التصميمات المقترحة لمنطقة البلازا الرئيسية، ومنطقة إفريقيا، والمنطقة الاسيوية، ومنطقة الكائنات البحرية، والمنطقة المصرية بحديقة الحيوان بالجيزة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجيزة مجلس الوزراء حديقة الحيوان حديقة الاورمان مصطفي مدبولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات