16 أبريل 2024 23:11 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الاتحاد الأوروبي»: جاهزون لحظر النفط الروسي ووضع حد لسعره في الموعد المحدد

رئيسة سياسة الطاقة بالاتحاد الأوروبي كادري سيمسون
رئيسة سياسة الطاقة بالاتحاد الأوروبي كادري سيمسون

أشارت رئيسة سياسة الطاقة بالاتحاد الأوروبي، كادري سيمسون، اليوم الجمعة، إلى أن الاتحاد يتوقع استكمال لوائحه في الوقت المناسب لإدخال خطة مجموعة السبع، للحد من سعر النفط الخام الروسي في الخامس من ديسمبر 2022.

وأكدت كادري، أن الاتحاد الأوروبي سيحظر واردات الخام الروسية اعتبارًا من ذلك التاريخ، ومنتجات النفط الروسية اعتبارًا من 5 فبراير 2-23، مما يحرم روسيا من عائدات النفط، ويجبر أحد أكبر منتجي ومصدري النفط في العالم على البحث عن أسواق بديلة.

وذكرت كادري سيمسون، أن عقوبات الاتحاد الأوروبي ستغطي النفط الخام للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، حيث لن تشتري الكتلة النفط الخام الروسي ابتداء من الخامس من ديسمبر، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وأفادت وكالة الطاقة الدولية في بيان لها هذا الأسبوع، أن التحرك لحرمان موسكو من الإيرادات سيخلق مزيدًا من عدم اليقين لأسواق النفط، ويزيد من الضغط على الأسعار، بما في ذلك الديزل.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن مجموعة الدول السبع، وافقت على وضع حد أقصى لسعر النفط الروسي بداية من الخامس من شهر ديسمبر المقبل، في مسعى لتقليص الإيرادات التي تحصل عليها الحكومة الروسية من بيع الخام، لكن لم يتم إعلان المستوى السعري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي مجموعة السبع سعر النفط الخام النفط الخام الروسي واردات الخام الروسية وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات