19 مايو 2024 06:31 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مؤسسة بيل جيتس تتعهد بتقديم 7 مليارات دولار لإفريقيا

بيل جيتس
بيل جيتس

تعهدت مؤسسة بيل جيتس الخيرية، بتقديم أكثر من 7 مليارات دولار؛ لإنشاء مشروعات تعالج المرض وعدم المساواة بين الجنسين وتعزز الإنتاجية الزراعية في إفريقيا خلال السنوات الأربع المقبلة، حسبما أشار بيان صادر عن المنظمة الخيرية.

وأوضحت المنظمة، أن هذه المنح تضاف إلى التمويل الذي قدمته المؤسسة لمنظمات مكافحة الإيدز والسل والملاريا، حيث تضررت إفريقيا بشكل غير متناسب من النزاعات إلى المجاعات والفيضانات الناجمة عن تغير المناخ، بحسب ما ذكرت بلومبرج.

ووفقًا للأمم المتحدة، فإن الصراعات والأزمات الإفريقية تركت 278 مليون شخص في جميع أنحاء القارة يعانون من الجوع المزمن، كما أعاق أيضًا تقدم إفريقيا جنوب الصحراء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك القضاء على ندرة الغذاء وخلق فرص العمل.

وأكدت المؤسسة في بيانها، أن طموحها بحلول عام 2030، أن تكون جميع دول إفريقيا جنوب الصحراء قد حسنت مسارها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن نيجيريا، أكبر دول أفريقيا من حيث عدد السكان، من المرجح أن تحصل على معظم الإنفاق في المنطقة.

اقرأ أيضاً

وتبلغ ثروة جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، نحو 112.8 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، في حين تبلغ ثروة شركة فرينش جيتس 11 مليار دولار، حيث تعد مؤسسة جيتس قوة في العالم غير الربحي، والتي توظف ما يقرب من 1,800 شخص، وتنفق ما يقرب من 80 مليار دولار منذ عام 2000.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المساواة بين الجنسين القطاع الزراعي الإنتاجية الزراعية مكافحة الإيدز التنمية المستدامة أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات