29 أبريل 2024 13:42 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع الصادرات الصينية إلى كوريا الشمالية بـ46.3٪ في أكتوبر

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت بيانات الجمارك الصينية اليوم الأحد، أن صادرات الصين إلى كوريا الشمالية ارتفعت بنسبة 46.3% في أكتوبر مقارنة بالشهر السابق، حيث كانت المواد الغذائية بما في ذلك الأرز والسكر من بين العناصر الرئيسية، على الرغم من أنها شحنت كميات أقل من المواد الطبية المرتبطة بفيروس كورونا باستثناء القفازات المطاطية.

وبلغ إجمالي صادرات الأرز إلى كوريا الشمالية خلال شهر أكتوبر 16.450 طنًا بقيمة 7.3 مليون دولار، بينما بلغت صادرات السكر نحو 8000 طن بقيمة 4.5 مليون دولار.

وأظهرت البيانات، أن كوريا الشمالية استوردت 1.47 مليون زوج من القفازات الطبية المطاطية في أكتوبر، مقارنة بـ 400 ألف زوج في سبتمبر، على الرغم من انخفاض واردات سلع الحماية من كوفيد -19، مثل أقنعة الوجه ومقاييس الحرارة.

وبلغ إجمالي صادرات الصين إلى كوريا الشمالية 132.43 مليون دولار في أكتوبر، وزادت بمقدار 2.5 مرة عما كانت عليه قبل عام، وكانت الصادرات الرئيسية هي الأرز، الإيثيلين، والسكر، والأكياس، والمواد النسيجية والتبغ.

وتجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية لم تؤكد عدد الأشخاص الذين أصيبوا بـالوباء، على ما يبدو أنها تفتقر إلى الوسائل اللازمة لإجراء اختبارات على نطاق واسع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الصينية الأرز السكر الصين كوريا الشمالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات