5 مايو 2024 03:26 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تضع حجر الأساس لإنشاء أكبر منجم حديد تحت الأرض

الحديد
الحديد

افتتحت شركة «Ansteel Mining»، كبرى شركات تصنيع الصلب في الصين، حجر الأساس لمشروع منجم خام الحديد تحت الأرض «شيانشان» بتكلفة 22.9 مليار يوان، أي ما يساوي 3.25 مليار دولار في مقاطعة «لياونينغ» شمال شرق الصين.

وتشير التقديرات إلى أن منجم «شيانشان»، الواقع على بعد 7 كيلومترات جنوب غرب منطقة «تشيانشان» في مدينة «آنشان»، سينتج سنويًا 30 مليون طن من خام الحديد، و10 ملايين طن من خام الحديد المركز.

وقال داي زيههاو، رئيس «Ansteel Mining»، إنه من المقرر أن يبدأ المشروع عملياته في عام 2027، وباحتياطي من خام الحديد يبلغ 1.3 مليار طن، مما سيجعله أكبر منجم لخام الحديد تحت الأرض أحادي الجسم في البلاد.

من جانبه، قال لو تيجون، نائب رئيس الجمعية الصينية للحديد والصلب، إن منجم «شيانشان» لخام الحديد له أهمية كبيرة في تحسين قدرة الصين على توريد خام الحديد، وتعزيز التنمية الصحية لصناعة الصلب، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وتُعرف «Ansteel»، بأنها مهد صناعة الصلب في الصين، وكانت أول شركة عملاقة للحديد والصلب تأسست بعد تأسيس جمهورية الصين الشعبية، وتعد الصين هي أكبر مستورد لخام الحديد في العالم، حيث تجاوزت الواردات 917 مليون طن في الأشهر الـ10 الأولى من عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام الحديد صناعة الصلب أكبر مستورد لخام الحديد جمهورية الصين الشعبية سعر الحديد اليوم أسعار الحديد في السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات