28 أبريل 2024 09:11 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«جولدمان ساكس» يخفض توقعاته لخام برنت خلال الربع الأخير من 2022

النفط
النفط

خفض بنك جولدمان ساكس توقعاته لسعر خام برنت بمقدار 10 دولارات إلى 100 دولارًا للبرميل خلال الربع الأخير من عام 2022، في حين أبقى البنك على توقعاته لمتوسط سعر الخام عند 110 دولارًا للبرميل خلال العام المقبل.

وأشار البنك، إلى أن خفض التوقعات يرجع إلى تزايد مخاوف اتنشار فيروس كورونا في الصين، إلى جانب عدم الوضوح بشأن خطة مجموعة الدول السبع للسيطرة على أسعار النفط الروسية، وفقًا لرويترز.

وأخبر الاقتصاديون في جولدمان ساكس بأن السوق محق بشأن تقييم المخاطر المتعلقة بالطلب، إذ تسبب فيروس كورونا في وفاة ثلاثة أشخاص في الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، مضيفين أن المزيد من عمليات الإغلاق في الصين سيكون معادلًا لتخفيضات الإنتاج الكبيرة التي فرضتها أوبك بلس بمقدار مليوني برميل يوميًا.

وأشار الاقتصاديون، إلى أن تشديد الإجراءات الصحية في الصين سيقلل من الطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم، وهو ما يلحق أضرارًا كبيرة بالأسعار.

وحذر البنك من توقعات بتراجع الإنتاج الروسي بمقدار 600 ألف برميل خلال الفترة المقبلة، مع تزايد المخاوف بشأن نضوب المخزونات النفطية العالمية، إذا ما استمرت سياسة أوبك بلس على الحصص الإنتاجية الحالية.

وخفض البنك توقعاته للطلب النفطي في الصين بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا، إلى 14 مليون برميل في اليوم خلال الربع الرابع من العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جولدمان ساكس أسعار النفط عالميا سعر خام برنت فيروس كورونا أسعار النفط الروسية أوبك بلس مخزونات النفط العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات