2 مايو 2024 01:56 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«فيتش» تخفض توقعاتها لأسعار الألومنيوم خلال الربع الرابع من 2022

الألومنيوم
الألومنيوم

خفضت وكالة الأبحاث "Fitch Solutions"، توقعاتها لأسعار الألومنيوم خلال الربع الرابع من العام الجاري، لتصل إلى 2725 دولارا للطن، مقارنة مع التوقعات السابقة البالغة 2850 دولارًا.

كما قللت الوكالة توقعاتها لأسعار المعدن، لتسجل 2600 دولارا للطن في 2023، من 2700 دولار كتوقع سابق.

وأضافت الوكالة، أن هناك عدة عوامل تدفع أسعار المعدن للتراجع، منها النمو الطفيف في الطلب العالمي على المعدن بقيادة الطلب الصيني الضعيف، إلى جانب الركود الناشئ في منطقة اليورو.

كما أشارت إلى أن قوة الدولار الأمريكي، جعلت أسعار المعادن المسعرة بالدولار أكثر تكلفة، هذا إلى جانب استمرار رفع أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية في العالم، ما يضر بالطلب العالمي على المعدن.

وتعتبر أسعار الألومنيوم في الوقت الحالي متراجعة بنسبة 40% من الأسعار القياسية، التي سجلتها في بداية الغز الروسي لأوكرانيا عند 4000 دولار للطن.

وقال المحللون في الوكالة، إن بورصة لندن للمعادن ما تزال ترفض حظر الألومنيوم الروسي، لأن عددًا كبيرًا من اللاعبين في السوق، ما زالوا يخططون لشراء الألمنيوم الروسي في عام 2023.

إلى جانب ذلك، لا تتوقع الوكالة تراجع الأسعار للمستويات المتدنية التي سجلها المعدن في أعقاب فيروس كورونا 2020، إلا أنها تشير إلى معاناة المعدن حتى الربع الأول من العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم فيتش الطلب العالمي على الألومنيوم الركود الاقتصادي منطقة اليورو أسعار الألومنيوم فيروس كورونا حظر الألومنيوم الروسي الألمنيوم الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات