29 مارس 2024 01:29 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

الدولار يتراجع بأكثر من 4% خلال الربع الأخير من 2022

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

أدى الارتفاع الكبير للدولار الأمريكي، إلى إحداث موجة صدمات في جميع أنحاء العالم، لكن من المحتمل أن يقترب ارتفاعه السريع من نهايته.

فوفقا لبيانات بنك "سوسيتيه جنرال" الفرنسي، تراجع الدولار بأكثر من 4% حتى الآن خلال الربع الرابع من العام الجاري، منخفضاً من أعلى مستوى وصل إليه في سبتمبر الماضي، والذى يعد الأكبر خلال آخر عقدين، وتحول المستثمرون إلى الاتجاه الهبوطي على الدولار لأول مرة منذ يوليو 2021.

وكان مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، قد ارتفع بنسبة 12% منذ بداية العام الجاري، بفضل تشديد السياسة النقدية بوتيرة قوية من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ولكن مع بيانات التضخم المفاجئة في الولايات المتحدة، والتي أظهرت أن الأسعار ارتفعت بشكل أبطأ من المتوقع في أكتوبر 2022، عزز ذلك التوقعات بأن الفيدرالي قد يخفض رفع أسعار الفائدة قريبًا.

وذكر البنك الفرنسي، أن الصين يمكن أن تستعد لتخفيف قيود فيروس كورونا، كما اتخذت الحكومة خطوات للتعامل مع الأزمة في قطاع العقارات في البلاد.

إضافة إلى ذلك، أدى طقس الخريف الدافئ في أوروبا إلى تقليل المخاوف بشأن الوصول إلى الطاقة هذا الشتاء، مما أدى إلى توقعات اقتصادية أكثر تفاؤلاً قليلاً، بما يقلل الطلب على الدولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفيدرالي الأمريكي سعر الدولار اليوم فيروس كورونا التضخم في الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات