29 مارس 2024 01:02 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مايكروسوفت تشتري كمية كبيرة من الطاقة النظيف لتشغيل مركز بيانات بأيرلندا

مايكروسوفت
مايكروسوفت

توصلت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت إلى اتفاق لشراء كميات كبيرة من الطاقة النظيفة لتشغيل مركز بيانات في أيرلندا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن شركة ستاتكرافت النرويجية أكبر منتج للكهرباء من الطاقة المتجددة في أوروبا ستزود مايكروسوفت بحوالي 366 ميجاوات كهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، بما يمثل أول عقد لشراء الكهرباء من الشركة في أيرلندا.

ويأتي ذلك في حين تتزايد الضغوط على شركات التكنولوجيا العملاقة من أجل الاعتماد على الطاقة النظيفة لتلبية استهلاكها، في حين تعرب السلطات الرقابية والتنظيمية عن قلقها من الكميات الضخمة من الكهرباء التي تستهلكها أنظمة الكمبيوتر العملاقة.

وكافحت الشركات الكبرى مثل مايكروسوفت خلال الشهور الأخيرة، للحصول على تراخيص إنشاء مراكز بيانات محددة، بحسب ما ذكرته بلومبرج إنتيليجانس يوم 8 نوفمبر الحالي.

ستحصل مايكروسوفت في أيرلندا على الطاقة المتجددة من ستة مشروعات، ثلاثة منها طاقة رياح وثلاثة شمسية، موجودة في مختلف أنحاء أيرلندا، بحسب ستاتكرافت.

وستمول الشركة النرويجية وتدير عمليات بناء هذه المشروعات، في حين سيبدأ تطبيق اتفاقيات شراء الكهرباء بمجرد دخول المشروعات حيز التشغيل، بحسب بيان ستاتكرافت الصادر اليوم الأربعاء، دون تفاصيل الجدول الزمني لتنفيذ المشروعات أو الشروط المالية للاتفاق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد أمريكا أيرلندا شركات مايكروسوفت أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات